"رياضة الجزيرة" يتوقع الفائز من مواجهة قطر والإمارات

قال رئيس قسم الرياضة في قناة الجزيرة الزميل حيدر عبد الحق إن الفريق الذي يستغل التفاصيل، ويلعب على أخطاء الخصم، سيفوز في مواجهة اليوم بين قطر والإمارات في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2019.

وأضاف عبد الحق -الذي كان ضيف الحلقة 23 من برنامج #رياضة_الجزيرة في موسمه الثاني- أن مستوى العنابي أفضل من الأبيض الإماراتي، والأول مرشح للعبور إلى النهائي.

وتابع أن "مواجهة قطر واليابان في النهائي أفضل من مواجهة الأخيرة الإمارات، بالنسبة للصورة التي سيخرج بها نهائي البطولة القارية على صعيد المتعة الكروية، لأن مستوى العنابي والكمبيوتر الياباني متقارب".

وأوضح عبد الحق -في سياق الحلقة التي حظيت بأكثر من سبعين ألف مشاهدة حتى الآن- أن مباراة اليوم هي لعبة كرة قدم، وحين تصبغ السياسة الرياضة تفرغها من مضمونها ورسالتها القائمة على المنافسة الرياضية والتقارب بين الشعوب المختلفة.

وخلص إلى أن مباراة قطر والسعودية كانت "رائعة في الأخلاق والروح الرياضية بين اللاعبين على أرض الملعب"، وتمنى أن تكون مباراة اليوم "رياضية بكل معنى الكلمة لمصلحة الرياضة في آسيا والرياضة الخليجية، وأن يبقى اللاعبون بارقة أمل يجمعون الشعوب وينقلون رسالة جميلة للشعوب الخليجية التي عاشت فترة طويلة متآلفة ومتعايشة.. وكرة القدم تجمعهم بدل أن تفرقهم السياسة".

ويبث برنامج "رياضة الجزيرة" كل اثنين الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الرابعة بتوقيت غرينتش) مباشرة على صفحة "رياضة الجزيرة" الرسمية على فيسبوك (facebook.com/AljazeeraSports).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

على بساط البحث طرح برنامج رياضة الجزيرة الشهرة الساحقة التي نالها المقاتل الداغستاني نور محمدوف في العالمين العربي والإسلامي بعد فوزه على المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور بالنزال الشهير الذي جرى الشهر الماضي في لاس فيغاس الأميركية.

27/11/2018

في 12 ديسبمر/كانون الأول 2017، انطلقنا بجهاز لابتوب وكرسيين، وكان التصوير داخل أحد مكاتب الجزيرة نت. وقد حصدت هذه الحلقة وقتها أكثر من 11 ألف مشاهدة. اليوم وبعد سنة تحول #رياضة_الجزيرة إلى أحد أكثر البرامج الرياضية متابعة على مواقع التواصل.

11/12/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة