شاهد.. هل "أهدى" الحكم الإمارات بطاقة التأهل لربع نهائي أمم آسيا؟

في الدقيقة 101 من مواجهة الإمارات وقرغيزستان في ثمن أمم آسيا، منح الحكم الدولي الصيني فو مينغ ركلة جزاء بعدما اعتبره خطأ ارتكب على علي مبخوت مهاجم أصحاب الأرض والجمهور، سجل منه المهاجم أحمد خليل هدف التقدم 3-2 في المباراة، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة وتأهل بها "الأبيض" الإماراتي إلى ربع نهائي البطولة القارية.

هل هي فعلا ركلة جزاء؟

يقول خبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" جمال الشريف إن المهاجم مبخوت "مثّل" في السقوط "وتحايل" على الحكم لإيهامه بأن مدافع الفريق القرغيزي ارتكب خطأ عليه، وبما أن "زاوية رؤية الحكم لم تكن جيدة، فقد منح ركلة الجزاء لمنتخب الإمارات".

وحتى الهدف الذي سجله خميس إسماعيل في الدقيقة 15، أظهرت الإعادة أنه كان في موقف تسلل لحظة تمرير الكرة من زميله خليفة مبارك، وأعاد الشريف اللقطة من أكثر من زاوية وتبين أن إسماعيل كان متقدما على مدافع الفريق القرغيزي.

وفي برنامج "المجلس" الذي يبث على قناة "الكأس والدوري" القطرية ويحلل مباريات كأس آسيا، أجمع المحللون وبعد أكثر من إعادة للقطات، أن هدف خميس إسماعيل جاء من تسلل، وأن ركلة الجزاء غير صحيحة.

يذكر أن الإمارات ستواجه أستراليا حاملة اللقب في ربع نهائي المسابقة يوم الجمعة المقبل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نفى مصدر في لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ما تردد عن تعيين الحكم السعودي تركي الخضير لإدارة مباراة قطر والعراق المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل ثم نهائي بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة