اليابان تنهي مشوار السعودية في كأس آسيا

انتزع المنتخب الياباني بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات بعدما تغلب على نظيره السعودي بهدف وحيد.

وعلى ملعب نادي الشارقة، جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، وسجله تاكيهيرو تومياسو إثر ارتقاء برأسه لكرة من ضربة ركنية.

ولحق المنتخب الياباني بذلك في دور الثمانية بمنتخبات فيتنام والصين وإيران، وسيلتقي في مباراته المقبلة نظيره الفيتنامي مساء الخميس على ملعب آل مكتوم بنادي النصر.

وكان المنتخب السعودي الأكثر استحواذا على الكرة على مدار شوطي المباراة، كما فرض تفوقه في الجانب الهجومي، لكنه أخفق في ترجمة الفرص إلى أهداف في ظل الصمود والحذر الدفاعي لمنافسه، وكذلك افتقاد السرعة المطلوبة في إنهاء بعض الهجمات، بينما خطف المنتخب الياباني هدف المباراة والتأهل من الفرصة التي أتيحت له من ضربة ركنية.

ورفع المنتخب الياباني -صاحب أربعة ألقاب آسيوية- عدد انتصاراته في سجل المواجهات مع نظيره السعودي بالبطولة إلى ستة مقابل انتصارين فقط للسعودية.

وفي إجمالي 15 مباراة جمعت بين المنتخبين الياباني والسعودي -المتوج بلقب البطولة الآسيوية ثلاث مرات- حقق المنتخب الياباني اليوم الانتصار العاشر مقابل خمسة انتصارات للسعودية وتعادل واحد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يؤمن مدربون كبار مثل بيب غوارديولا (المدير الفني لفريق مانشستر سيتي) بفلسفة أن الاستحواذ هو أساس فرض السيطرة والحصول على أفضلية في أي مباراة، لكن الأمر لم يكن كذلك في الكثير من المباريات في كأس آسيا لكرة القدم، والواقع يقول إنه حتى عنصر الجمهور لم يعد حاسما.

ودع المنتخب الأردني منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي بعد خسارته أمام المنتخب الفيتنامي 2-4 بركلات الترجيح اليوم الأحد، بعد مباراة ماراثونية امتدت لوقت إضافي بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، لتجهض أحلام النشامى بتحقيق إنجاز تاريخي بالبطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة