قطر تهزم السعودية بهدفين نظيفين وتتصدر المجموعة الخامسة بكأس آسيا

الهيدوس تألق أمام السعودية لكنه أضاع ضربة جزاء لمنتخب قطر (رويترز)
الهيدوس تألق أمام السعودية لكنه أضاع ضربة جزاء لمنتخب قطر (رويترز)

حسم المنتخب القطري قمة المجموعة الخامسة بكأس آسيا لكرة القدم لصالحه بعد فوزه المستحق على نظيره السعودي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول.

ودخل الفريقان المباراة وهما يضمنان التأهل إلى ثمن النهائي، لكن المنتخب القطري أكد صدارته للمجموعة بالفوز الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط مقابل ست لوصيفه السعودي.

وسيطر العنابي على المباراة وأضاع قائده حسن الهيدوس ضربة جزاء في الدقيقة الـ42، لكن المعز علي أنهى الشوط الأول بالتقدم بهدف أحرزه بمجهود فردي في الدقيقة الـ46.

وواصل المنتخب القطري تفوقه في الشوط الثاني، وعزز المتألق المعز علي التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة الثمانين ليستسلم المنتخب السعودي للهزيمة، وينفرد المعز بصدارة الهدافين برصيد سبعة أهداف.

يذكر أن هذا هو الفوز الأول لقطر على السعودية في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في كأس آسيا، حيث انتهت المباريات الثلاث السابقة بالتعادل.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الخامسة خرج المنتخب اللبناني من البطولة على الرغم من فوزه 4-1 على نظيره الكوري الشمالي، حيث حصد أول ثلاث نقاط لكنه فشل في التأهل ضمن أفضل أربعة ثوالث.

وعلى الجانب الآخر، تأهل المنتخب العماني للدور ثمن النهائي أيضا بكأس آسيا بعد فوزه على تركمنستان بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة من البطولة، حيث ارتفع رصيد عُمان إلى ثلاث نقاط محتلا المركز الثالث خلف منتخب اليابان الأول ووصيفه أوزبكستان، في حين تذيلت تركمنستان الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وجاء تأهل عمان لثمن النهائي باعتباره ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، وذلك وفقا للوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تأهل المنتخب القطري إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في الإمارات، بعدما اكتسح نظيره الكوري الشمالي بسداسية نظيفة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

تسببت السعودية في إفشال استعدادات المنتخب اليمني لكرة القدم بسبب منعها سفر الفريق إلى الدوحة لإقامة معسكر تدريبي هناك قبل مشاركته في بطولة كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات خلال يناير/كانون الثاني القادم.

استهل المنتخب القطري مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة في الإمارات بشكل مثالي، بعد الفوز بهدفين نظيفين على نظيره اللبناني في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الخامسة الأربعاء.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة