العراق بثمن النهائي واليمن يخرج صفر اليدين من كأس آسيا

Soccer Football - AFC Asian Cup - Iran v Iraq - Group D - Al-Maktoum Stadium, Dubai, United Arab Emirates - January 16, 2019 Iran's Saman Ghoddos is shown a yellow card by referee Ravshan Irmatov REUTERS/Thaier Al-Sudani
اتسمت المباراة بالعنف والتوتر مما اضطر الحكم لإخراج الكارت الأصفر خمس مرات للفريقين (رويترز)

أكد المنتخب الإيراني صدارته للمجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، بتعادله السلبي مع نظيره العراقي اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.     

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، يليه نظيره العراقي بفارق الأهداف، علما بأن الفريقين ضمنا التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة، حيث كانت مباراة الفريقين لحسم صدارة المجموعة فقط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة، ودّع منتخب اليمن كأس آسيا، عقب خسارته بهدفين نظيفين أمام نظيره الفيتنامي اليوم.  

وافتتح نغوين كوانغ هاي التسجيل لفيتنام في الدقيقة 38، وأضاف نغوين هاي كين الهدف الثاني في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.       

وظل منتخب اليمن قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعد خسارته مبارياته الثلاث في المجموعة، دون أن يسجل أي هدف بالبطولة.      

وفي المقابل، حصل منتخب فيتنام على أول ثلاث نقاط ليحل في المركز الثالث، ويتجدد أمله في الترشح للدور الثاني ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة.      

يذكر أن منتخبي البحرين وقيرغيزستان حسما تواجدهما ضمن أفضل ثوالث، ليلتحقا بركب المتأهلين لدور 16 في البطولة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Soccer Football - AFC Asian Cup - Palestine v Jordan - Group B - Mohammed Bin Zayed Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 15, 2019 Jordan's Baha Abdel-Rahman and Saeed Al-Murjan in action with Palestine's Yashir Pinto REUTERS/Suhaib Salem

حافظ المنتخب الفلسطيني على بصيص من الأمل في تحقيق حلم التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعد تعادله سلبيا مع نظيره الأردني اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الإمارات.

Published On 15/1/2019
epa07286505 Players of Palestine line up for the 2019 AFC Asian Cup group B preliminary round soccer match between Palestine and Jordan in Abu Dhabi, United Arab Emirates, 15 January 2019. EPA-EFE/MAHMOUD KHALED

سينتظر الجزائري نور الدين ولد علي مدرب المنتخب الفلسطيني ولاعبو الفريق حتى مساء الخميس لمعرفة ما إذا كان منتخبهم سيكمل مشواره في كأس آسيا لكرة القدم، وخلال تلك الفترة سيكون أمامهم الكثير من العمل لتطوير هجومهم العقيم الذي قد يتأهل للدور الثاني في المسابقة القارية دون أن يسجل أي هدف في ثلاث مباريات.

Published On 16/1/2019
epa07273111 The starting eleven of Syria poses for a team picture before the 2019 AFC Asian Cup group B preliminary round match between Jordan and Syria in Al Ain, United Arab Emirates, 10 January 2019. EPA-EFE/MAHMOUD KHALED

يخرج نائب سوري سابق يدعى أحمد شلاش بمنشور على صفحته بفيسبوك ليهدد بفتح الدفاتر ومحاسبة كل شخص استخدم مصطلح “منتخب البراميل” في وصف المنتخب السوري الذي خرج أمس من كأس أمم آسيا من الدور الأول، بعد تعادل مع منتخب فلسطين وخسارتين من الأردن وأستراليا.

Published On 16/1/2019
Soccer Football - AFC Asian Cup - United Arab Emirates v Thailand - Group A - Hazza Bin Zayed Stadium, Al Ain, United Arab Emirates - January 14, 2019 Thailand's Adisak Kraisorn in action with United Arab Emirates' Ismail Al Hammadi REUTERS/Suhaib Salem

تأهل المنتخبان الإماراتي والتايلندي إلى الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول.

Published On 14/1/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة