الأدرن يتأهل وفلسطين تترقب وسوريا تغادر كأس آسيا

Soccer Football - AFC Asian Cup - Palestine v Jordan - Group B - Mohammed Bin Zayed Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 15, 2019 Jordan's Baha Abdel-Rahman and Saeed Al-Murjan in action with Palestine's Yashir Pinto REUTERS/Suhaib Salem
تعادل فلسطين مع الأردن جدد آمالها في التأهل (رويترز)

حافظ المنتخب الفلسطيني على بصيص من الأمل في تحقيق حلم التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعد تعادله سلبيا مع نظيره الأردني اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الإمارات.       

وحل منتخب فلسطين (الفدائي) في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد نقطتين بفارق نقطة واحدة عن نظيره السوري الذي حل رابعا.      

ولن يعرف منتخب فلسطين مصيره سواء بالتأهل لثمن النهائي أو الخروج من البطولة إلا مع نهاية جميع مباريات دور المجموعات.       

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر، بجانب أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.       

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل ليؤكد النشامى أحقيتهم في العبور إلى ثمن النهائي.       

وانضم منتخب أستراليا إلى نظيره الأردني في العبور لثمن النهائي بعد فوزه على نظيره السوري 3-2 في المباراة الأخرى بالمجموعة، حيث احتل المركز الثاني برصيد ست نقاط. 

وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف سجله أوير مابيل في الدقيقة 41، وعادل عمر خريبين للمنتخب السوري في الدقيقة 43، وعاودت أستراليا التقدم عن طريق كريس يكونوميديس في الدقيقة 54

وتعادل عمر السومة لسوريا في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل توم روجيك هدف الفوز للمنتخب الأسترالي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

المصدر : الألمانية