شاهد.. إماراتي يحتجز هنودا في قفص للحيوانات والسبب أمم آسيا

إماراتي يسجن هنودا في قفص للحيوانات والسبب أمم آسيا

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطنا إماراتيا يحتجز بشكل مهين مواطنين هنودا يعملون لديه في أقفاص حيوانات لإجبارهم على تشجيع الفريق الإماراتي الذي واجه الهند أمس الخميس ضمن فعاليات المجموعة الأولى في كأس أمم آسيا.

وانتهت مباراة بفوز أصحاب الأرض على نظيرهم الهندي بهدفين دون رد وتصدر بهذا الفوز المجموعة بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن الهند صاحبة المركز الثاني وتايلند، في حين يقبع المنتخب البحريني في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويظهر في المقطع الرجل وهو يسأل العمال الهنود عن الفريق الذين يشجعونه فأجابوه بأنه "منتخب بلادهم" فقال لهم إنكم لن تخرجوا من "القفص"، وعندما كرر السؤال مرة أخرى أجابوا بأنهم يشجعون الإمارات فأطلق سراحهم.

وبعد انتشار الفيديو الذي لاقى استهجانا واستنكارا نقلت وسائل إعلام محلية إماراتية عن بيان صادر عن شرطة الشارقة قالت فيه إنها "ألقت القبض على أشخاص صوروا ونشروا فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح البيان أنه "‫تعقيبا على بعض الفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تعكس صورة من صور التعصب الكروي غير المقبول تؤكد شرطة الشارقة أنه تم الوصول لمن قاموا بتصوير ونشر تلك الفيديوهات وأحالتهم للنيابة العامة، لمتابعة التحقيق معهم من منطلق أن تلك التصرفات لا تمثل العادات والتقاليد التي تربى عليها أبناء الإمارات وإن كانت على سبيل المزاح".

ولفت عدد من رواد مواقع التواصل إلى أمور عدة في البيان، بينها أنهم ألقوا القبض على من "صور ونشر" ولم يتحدثوا عمن ظهر في الفيديو، إضافة إلى أن البيان حاول تسخيف الموضوع ووضعه في خانة "على سبيل المزاح".

وذهب آخرون إلى وصف الموضوع بأنه عنصرية ضد عمال فقراء وإجبارهم على تشجيع من يريده صاحب العمل حتى لو كان ضد منتخب بلادهم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Round of 16 - France vs Argentina - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 30, 2018 Argentina's Lionel Messi looks dejected as he removes the captain's armband after the match REUTERS/Michael Dalder TPX IMAGES OF THE DAY

سجل هداف وقائد منتخب الهند سونيل تشيتري هدفين ليقود منتخب بلاده لفوز كاسح على نظيره التايلاندي 4-1 ويتصدر المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي تضم منتخبي الإمارات والبحرين اللذين تعادلا أمس 1-1.

Published On 6/1/2019
epa07180106 Syria's Head coach, German Bernd Stange, during the friendly soccer match between Kuwait and Syria in Kuwait city, Kuwait on 20 November 2018. EPA-EFE/Noufal Ibrahim

دفع المدير الفني لمنتخب سوريا بيرند شتانجه ثمن الظهور الباهت حتى الآن في كأس آسيا بعد تعادله دون أهداف مع فلسطين في مباراته الأولى بالبطولة القارية وخسارته المفاجئة أمس الخميس بهدفين دون رد أمام المنتخب الأردني.

Published On 11/1/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة