مهرجان أهداف مصري برعاية صلاح.. وتعادل جزائري مع غامبيا

وضع صلاح بصمته في 4 أهداف بعدما سجل هدفين وصنع اثنين آخرين (رويترز)
وضع صلاح بصمته في 4 أهداف بعدما سجل هدفين وصنع اثنين آخرين (رويترز)

قاد النجم المصري محمد صلاح منتخب الفراعنة إلى فوز ساحق على منتخب النيجر بستة أهداف نظيفة خلال مباراة الفريقين اليوم السبت في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام عام 2019 بالكاميرون.

ووضع صلاح بصمته في 4 أهداف بعدما سجل هدفين وصنع اثنين آخرين لمروان محسن وصلاح محسن. كما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من المباراة، بينما أحرز أيمن أشرف ومحمد النني هدفين.

وحصد منتخب مصر أول ثلاث نقاط له في المجموعة، معوضا خسارته بهدف نظيف أمام مضيفه منتخب تونس في الجولة الأولى التي جرت في يونيو/حزيران 2017، ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق المواجهات المباشرة خلف المنتخب التونسي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد قبل لقائه مع مضيفه منتخب سوازيلاند غدا الأحد ضمن الجولة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب النيجر عند نقطة وحيدة، ليتراجع إلى ذيل الترتيب بفارق الأهداف خلف المنتخب السوازيلاندي صاحب المركز الثالث.

ولم يجد منتخب مصر أدنى صعوبة في تخطي عقبة منتخب النيجر، حيث فرض لاعبوه سيطرتهم المطلقة على مجريات المباراة، في ظل استسلام غريب من لاعبي الضيوف للخسارة.

بهذا الانتصار الذي تحقق في الظهور الرسمي الأول للمدرب المكسيكي خافيير أغيري الذي تولى التدريب خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، وضع المنتخب المصري حدا لنتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بعدما حقق فوزه الأول منذ 11 شهرا تحديدا.

ويرجع آخر فوز للمنتخب المصري قبل لقاء اليوم إلى الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما تغلب 2-1 على ضيفه منتخب الكونغو في المباراة التي منحت الفريق بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا

وفي إطار مباريات المجموعة الرابعة، تعادل منتخب الجزائر مع نظيره الغامبي بهدف لكل فريق.

وافتتح محاربو الصحراء التسجيل عبر بغداد بونجاح في الدقيقة 47، لكن منتخب غامبيا تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 49 عبر مامادو سيزاي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب الجزائر إلى 4 نقاط في المركز الأول، في انتظار نتيجة مباراة بنين مع توغو غدا الأحد، بينما حصل منتخب غامبيا على أول نقطة له بعد خسارته المباراة الأولى.

وقرر مراقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إجراء المباراة التي تأخرت عن موعدها لأكثر من 70 دقيقة بسبب تواجد عدد من المشجعين على حافة الملعب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استدعى أمس جمال بلماضي المدرب الجديد لمنتخب الجزائر 25 لاعبا في أول تشكيلة له استعدادا لمواجهة غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ولم تضم أي لاعب محلي، لكنه أعاد بعض الوجوه المألوفة بعد فترة غياب.

أبدى مدرب منتخب مصر الجديد خافيير أغيري رغبته في استغلال التشابه بين مصر وبلده (المكسيك) من أجل تطوير كرة القدم، وتقديم أداء جميل يحظى بإعجاب المشجعين.

استدعى المكسيكي خافيير أغيري مدرب منتخب مصر 13 لاعبا محترفا للانضمام الى معسكر الفريق استعدادا لمواجهة النيجر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، على رأسهم النجم محمد صلاح مهاجم ليفربول.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة