متطوعون من دول الحصار.. انتصار لمونديال قطر

سجل أكثر من 176 ألف شخص في برنامج التطوع لمونديال قطر 2022 بينهم متطوعون تحدوا دول الحصار الثلاث، وأبدوا رغبتهم للمشاركة في "مونديال العرب".

وكشفت أرقام لجنة المشاريع والإرث -المنظمة للتظاهرة الكروية العالمية- أن 176.788 ألف شخص قدموا طلبات التطوع بعد فتح الباب بداية الشهر الجاري، وأوضحت الأرقام أن من بين هؤلاء 579 سعوديا و380 بحرينيا و46 إماراتيا.

وأوضح متحدث باسم اللجنة أن من بين مقدمي الطلبات مواطنين من دول الحصار وليسوا مقيمين بالدول الثلاث.

وتأتي الهند في مقدمة الجنسيات التي قدمت طلبات التطوع، إذ وصل العدد إلى 25 ألف طلب، إضافة إلى أن 83% من مقدمي الطلبات من الرجال.

ومن المتوقع أن يتم الاستعانة بـ 16 ألف متطوع في مونديال قطر، حيث سيعملون في أكثر من صعيد كالاستقبال والخدمات الطبية ومساعدة الجماهير على معرفة الطرقات والملاعب.

ونشرت لجنة المشاريع والإرث -على حسابها الرسمي في تويتر- فيديو يُوضح الخطوات البسيطة للتسجيل في برنامج المتطوعين للمونديال.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

في لفتة مميزة حظيت باهتمام وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ترك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقعده في المقصورة الرئيسية بملعب لوجنيكي الذي احتضن المباراة النهائية للمونديال، لزوجة الرئيس الفرنسي.

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم فتح باب التسجيل أمام المتطوعين الراغبين في المساهمة بتنظيم كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول من السنة ذاتها.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة