نوير يعلق على أزمة أوزيل

نوير: نحتاج للاعبين فخورين باللعب للمنتخب الوطني يقدمون كل شيء لبلادهم حتى تعود على الطريق الصحيح (رويترز)
نوير: نحتاج للاعبين فخورين باللعب للمنتخب الوطني يقدمون كل شيء لبلادهم حتى تعود على الطريق الصحيح (رويترز)

أخيرا، تحدث مانويل نوير قائد المنتخب الألماني خلال وجوده في معسكر ناديه بايرن ميونيخ، بعد الخروج الكارثي من مونديال روسيا.

وأكد نوير على أن مسعود أوزيل لم يواجه أية مشاعر عنصرية أو تمييز خلال وجوده في المنتخب الألماني.

وقال نوير أمس الخميس "إن مهمة مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم هي هيكلة الفريق وإعطاؤه الحيوية مرة أخرى".

وأضاف "حاولنا دائما دمج كل لاعب وفعلنا كل شيء لزملائنا في الفريق، حتى يدخل الجميع إلى المباريات بشعور جيد".

وقال نوير "نحتاج لوجود لاعبين مرة أخرى يكونون فخورين باللعب للمنتخب الوطني، ويقدمون كل شيء لبلادهم حتى تعود على الطريق الصحيح".

وخاض منتخب ألمانيا -بطل العالم في 2014- حملة الدفاع عن لقبه بدفاع كارثي في روسيا، وهو ما أدى إلى خروجه من دور المجموعات.

وطغى على استعدادات الفريق نشر أوزيل صورة له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مايو/أيار، وبعدها بفترة اعتزل اللاعب اللعب دوليا، وأشار إلى أن التمييز والعنصرية بسبب جذوره التركية هي السبب في انتقاده خلال منافسات بطولة كأس العالم.

وقال نوير "كان هناك الكثير من التناقض، وهناك الكثير من الأشياء التي قيلت وكتبت عن هذا الأمر. بالطبع، هذا الموضوع عقب الخروج من المونديال كان مرهقا جدا للذين يقرؤون كل شيء". 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل الخميس إنه كان يتعين عليه التأكيد بعبارات أكثر وضوحا أن العنصرية أمر غير مقبول، وذلك عقب اعتزال لاعب الوسط مسعود أوزيل دوليا بداعي “العنصرية وعدم الاحترام” لجذوره التركية.

شهدت العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد مظاهرة للتضامن مع اللاعب مسعود أوزيل الذي أعلن قبل أيام اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة