فرق عربية تأهلت لربع نهائي أبطال أفريقيا

انتزع اليوم وفاق سطيف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما حسم القمة التي جمعته بمضيفه ومواطنه مولودية الجزائر 2-1، في ختام مباريات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا تعادل مازيمبي الكونغولي مع الدفاع الحسني الجديدي المغربي 1-1.

ورفع وفاق سطيف رصيده إلى ثماني نقاط لينفرد بالمركز الثاني، بينما توقف رصيد مولودية الجزائر عند خمس نقاط، ليودّع المسابقة وهو في المركز الأخير.

وتقدم وفاق سطيف بهدف لأكرم جحنيط (6)، وضاعف الحبيب بوقلمونة النتيجة (27)، بينما سجل وليد درارجة الهدف الوحيد لمولودية الجزائر (41).

وفي المباراة الثانية عن المجموعة نفسها، تعادل مازيمبي الكونغولي المتأهل سلفا في المركز الأول مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 1-1.

ورفع مازيمبي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الرابعة، عزز النجم الساحلي التونسي صدارته للمجموعة الرابعة بتعادله مع مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي 1-1، ورافق الفريق التونسي فريق "أول أغسطس" الأنغولي إلى دور الثمانية بعد فوزه على مبابان سوالوز السوازيلندي 2-1.

وتقدم زيسكو بهدف سجله شيمي مايمبي (8)، وتعادل النجم بهدف سجله رامي البدوي (70).

ورفع النجم، الذي ضمن التأهل لدور الثمانية قبل هذه الجولة، رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، في حين رفع زيسكو يونايتد رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث.

كما رفع "أول أغسطس" رصيده لتسع نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد مبابان سوالوز عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي المجموعة الثالثة، تعادل فريق حوريا الغيني مع مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي سلبيا ليصعد إلى ربع النهائي رفقة الوداد الرياضي المغربي، الذي تعادل مع مضيفه توغو بور التوغولي سلبيا.

ورفع الوداد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، ووصل رصيد حوريا إلى تسع نقاط ليحافظ على المركز الثاني، في حين رفع صن داونز رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وتوغو بور بات رصيده أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استطاع الأهلي المصري التفوق على غريمه الترجي التونسي الموسم الماضي بدور الثمانية في أبطال أفريقيا. فبعد أن تعادل الفريقان 2-2 في مصر، تفوق الأهلي إيابا في رادس 2-1 خلال مسيرته نحو النهائي قبل الخسارة من الوداد المغربي.

17/8/2018

قال محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز، إن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق تعافى من الإصابة وبات جاهزا لخوض لقاء الجولة الأخيرة بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

25/8/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة