كروس ينتقد أوزيل "بقسوة"

أخفقت ألمانيا في اجتياز دور المجموعات وتعرضت لأسوأ نتيجة في المسابقة منذ 80 عاما (رويترز)
أخفقت ألمانيا في اجتياز دور المجموعات وتعرضت لأسوأ نتيجة في المسابقة منذ 80 عاما (رويترز)

انتقد لاعب وسط ألمانيا توني كروس زميله السابق مسعود أوزيل بسبب طريقة اعتزاله اللعب الدولي بدعوى التعرض للعنصرية، وقال إن كلمات لاعب أرسنال غير منطقية.

وقال كروس في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية نشرت اليوم الخميس إن إشارة أوزيل لوجود عنصرية في بيان اعتزاله اللعب الدولي "هراء".

وقال كروس في إشارة لذكر العنصرية إن أجزاء من بيان أوزيل تناولت "قضايا صحيحة، طغت عليها، لسوء الحظ، النسبة الهائلة من الهراء"، على حد قوله.

وقال كروس "أعتقد أنه يعلم في قرارة نفسه أن العنصرية لا توجد في المنتخب الألماني أو الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وأضاف "على النقيض، نحن ملتزمون دائما بالتنوع والتكامل. مسعود كان مثالا جيدا لهذا، مثله مثل اللاعبين زملائنا".

وأضاف أن أوزيل "رجل لطيف" يستحق نهاية أفضل، ولكن الطريقة التي أخرج بها اعتزاله الدولي "لم تكن صحيحة".

وكان أوزيل من العناصر المؤثرة في مسيرة ألمانيا نحو الفوز بكأس العالم 2014 واختارته الجماهير خمس مرات ليكون أفضل لاعب في الفريق خلال العام منذ 2011.

لكن لاعب الوسط الماهر تعرض لانتقادات قاسية في ألمانيا بعدما التقط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مايو/أيار الماضي وتراجع مستواه في روسيا.

وفي خطاب الاعتزال الدولي اتهم أوزيل رئيس الاتحاد الألماني راينهارد غريندل بعدم دعمه بعد التعرض لحملة انتقادات بسبب هذه الصورة.

وأخفقت ألمانيا في اجتياز دور المجموعات، وتعرضت لأسوأ نتيجة في المسابقة منذ 80 عاما، وأصبح أوزيل كبش الفداء لدى بعض المعلقين.

وكتب أوزيل في خطاب الاعتزال أن راينهارد غريندل رئيس الاتحاد يعده "ألمانيا" عندما يفوز المنتخب الوطني و"مهاجرا" عندما يخسر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد مظاهرة للتضامن مع اللاعب مسعود أوزيل الذي أعلن قبل أيام اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا.

أخيرا، تحدث مانويل نوير قائد المنتخب الألماني خلال وجوده في معسكر ناديه بايرن ميونيخ، بعد الخروج الكارثي من مونديال روسيا.

قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل الخميس إنه كان يتعين عليه التأكيد بعبارات أكثر وضوحا أن العنصرية أمر غير مقبول، وذلك عقب اعتزال لاعب الوسط مسعود أوزيل دوليا بداعي "العنصرية وعدم الاحترام" لجذوره التركية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة