بالفيديو.. حملة ترويجية لمونديال قطر في موسكو

A view shows an interactive installation, promoting the soccer 2022 World Cup Qatar, in the Gorky Central Park of Culture and Leisure in Moscow, Russia July 6, 2018. REUTERS/Sergei Karpukhin
يتم اصطحاب الزوار في رحلة ممتعة متعددة الوسائط إلى دولة قطر للتعرف على خطط استضافة البطولة (رويترز)

تزامنا مع مونديال روسيا، افتتح رسميا في موسكو اليوم السبت "مجلس قطر" الذي يتيح للروس والضيوف الأجانب التعرف على تقاليد وثقافة قطر، وكذلك معرفة استعدادات قطر لاستقبال كأس العالم 2022.

يحاكي "مجلس قطر" في تصميمه شكل بيت الشعر العربي التقليدي المعروف في قطر ومنطقة الخليج، وفي إشارة أيضا إلى ملعب البيت بمدينة الخور الذي سيرحب بستين ألف متفرج خلال مونديال قطر. كما سيستضيف المجلس كبار الشخصيات، والزوار، والإعلاميين لتعريفهم بالهوية والتقاليد وكرم الضيافة الذي يشتهر به الشعب القطري.

وبجانب ذلك، ستقدم اللجنة العليا للمشاريع والإرث متحفا رقميا عائما على ضفة نهر "موسكوفا" وسيتم اصطحاب زوار المتحف في رحلة ممتعة متعددة الوسائط إلى دولة قطر للتعرف على خطط استضافة البطولة من خلال استعراض صور إنفوغرافية تظهر على جدران المتحف ثم تختفي تدريجيا في مياه النهر.

كما ستطلق اللجنة العليا عددا من البوابات الرقمية التفاعلية في أرجاء مختلفة من الدوحة، وسان بطرسبورغ، وموسكو، حيث ستتيح هذه البوابات فرصة فريدة أمام الزوار للتواصل بشكل مباشر مع غيرهم من المشجعين وعشاق كرة القدم في هذه المدن، بالإضافة إلى تعريف الزوار في روسيا بطبيعة الحياة في قطر.

وسيتم تركيب البوابات التفاعلية في قطر في كل من مطار حمد الدولي، وسوق واقف، وصالة علي بن حمد العطية.

وفي تعليقها على ذلك، قالت مديرة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث فاطمة النعيمي "تسعى اللجنة العليا بالتعاون مع عدد من الشركاء الرئيسيين من دولة قطر لاستثمار بطولة كأس العالم 2018 لتعريف جمهور كرة القدم من أنحاء العالم على طبيعة التجربة التي سيحظى بها الزوار عند زيارتهم لقطر لحضور مباريات البطولة".

موضحة أن الهدف من إطلاق هذه الأنشطة والفعاليات بالتزامن مع كأس العالم في روسيا تعريف الجمهور العالمي بدولة قطر، وثقافتها، وتراثها، بالإضافة إلى إطلاعهم على آخر التطورات والمستجدات وجهود التحضير لاستضافة البطولة منذ لحظة فوز البلاد بحق استضافة هذه النسخة من البطولة عام 2010 وحتى الآن.

وأضافت "أتوجه بجزيل الشكر لشركائنا جميعا الذين سيسهمون في تعريف الزوار من مختلف أنحاء العالم بالمجتمع الحيوي في قطر، وبالتاريخ الثقافي الغني للدولة، وما تتوفر عليه من مرافق عالمية متطورة".

معربة عن أملها أن تسهم هذه الأنشطة في تشجيع الزوار والمشجعين على حضور أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في منطقة الخليج العربي وفي البلدان العربية بعد نحو أربعة أعوام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث في روسيا

يشارك وفد رسمي من اللجنة العليا للمشاريع والإرث في كأس العالم الجارية في روسيا وذلك بهدف اكتساب الخبرات قبل استضافة قطر النسخة المقبلة للبطولة في عام 2022.

Published On 25/6/2018
Doha's Al Thumama stadium, designed by a Qatari architect in the shape of a traditional knitted

كشف النجم السابق للمنتخب الفرنسي مارسيل دوسايي عن ترشيحاته للصراع على لقب مونديال روسيا، كما أكد أنه يتوقع أن تنظم قطر نسخة “مميزة بكل المقاييس” من كأس العالم في 2022.

Published On 30/6/2018
مشجعين يتابعون مباريات كأس العالم في احدى مناطق المشجعين لكأس العالم

أعلنت قطر عن إقامة منطقة مشجعين في صالة علي بن حمد العطية بالعاصمة الدوحة هذا الصيف، وذلك بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 يوم 14 يونيو/حزيران الجاري، وتستمر حتى اختتام البطولة يوم 15 يوليو/تموز القادم، لتكرر بذلك تجربة العام 2014.

Published On 6/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة