بيرهوف: كان علينا استبعاد أوزيل بعد "أزمة أردوغان"

المنتخب الألماني خرج من دور المجموعات محققا أسوأ نتيجة له في بطولة كبرى منذ ثمانين عاما (غيتي)
المنتخب الألماني خرج من دور المجموعات محققا أسوأ نتيجة له في بطولة كبرى منذ ثمانين عاما (غيتي)

قال مدير منتخب ألمانيا أوليفر بيرهوف إن الفريق كان عليه التفكير في استبعاد لاعب الوسط مسعود أوزيل من تشكيلته في مونديال روسيا بعد الضجة التي أثارتها صورة اللاعب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بيرهوف في مقابلة مع صحيفة "دي فيلت" اليوم الجمعة "حتى الآن لم نرغم أي لاعب في المنتخب الوطني على فعل شيء، لكننا حاولنا دائما إقناعهم".

وأضاف "لم ننجح في ذلك مع مسعود، لذا ربما كان من المفترض أن ندرس اللعب بدونه (في كأس العالم)".

وتابع بيرهوف "نريد لاعبين يفكرون بطريقتهم ويقولون ما يحلو لهم، نريد تصريحات أمينة وليست تصريحات معدة لشيء ما، لكن الحقيقة أن مسعود لأسباب معينة لم يقل ما الذي طُلب منه".

وقال بيرهوف "أعتقد بأن صور مسعود وإيلكاي لم تزعج الفريق، لكن الجدل كان مستمرا، أدركت متأخرا أنني كان يجب أن أحاول حسم هذه المسألة بشكل أكثر وضوحا".

وخرج المنتخب الألماني من دور المجموعات في كأس العالم بعد عدة عروض باهتة، محققا أسوأ نتيجة له في بطولة كبرى منذ ثمانين عاما.

وواجه أوزيل، وهو لاعب أساسي في تشكيلة ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014، وزميله إيلكاي غوندوغان، وهما من أصول تركية؛ انتقادات حادة في ألمانيا بعد التقاط صورة لهما مع أردوغان في لندن في مايو/أيار الماضي.

ورد غوندوغان وقتها وأصدر بيانا شرح فيه موقفه، وقال إنه لم يقصد أن يصنع مسألة سياسية بهذه الصورة.

لكن أوزيل لم يعلق مطلقا حتى بعد أن قابل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، ولم يشارك في اليوم الإعلامي في معسكر الفريق التدريبي في إيطاليا قبل كأس العالم.

وواجه اللاعبان صيحات استهجان خلال مباريات ودية قبل البطولة. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أدلى لاعب خط الوسط الألماني مسعود أوزيل بأول تعليق على الخروج المفاجئ لحامل اللقب من الدور الأول بالمونديال، حيث قال إنه بحاجة إلى بعض الوقت للتغلب على وقع الصدمة.

توالت الانتقادات على الألماني مسعود أوزيل عقب أدائه الهزيل في خسارة "المانشافت" أمام المكسيك، ومنح اللاعب فرصة لمنتقديه لمواصلة حملة بدأت مع صورته رفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة