هل صحيح أن منتخب سويسرا "كسول"؟

رغم أنه يحتل المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات، وصف أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر منتخب بلاده "بالكسول" الذي استحق الخروج من كأس العالم بعد الخسارة بهدف نظيف أمام السويد بثمن النهائي.

وكان من المتوقع تفوز سويسرا بقيادة مدربها فلاديمير بيتكوفيتش الثلاثاء على السويد المصنفة رقم 24، لكن غياب التماسك بالملعب أحبط فيدرر وثمانية ملايين سويسري تقريبا بعد صفارة النهاية.

وفي لقاء مع الصحفيين خلال بطولة ويمبلدون أمس الأربعاء، أوضح فيدرر -الذي جلب الكثير من السعادة لبلاده من خلال حصوله على عشرين لقبا للبطولات الأربع الكبرى خلال 15 عاما- "كنت محبطا.. توقعت المزيد من هذا الفريق".

وأضاف "في أدوار خروج المغلوب يجب أن يعطي 11 لاعبا أقصى ما بوسعهم وليس ثلاثة أو ثمانية لاعبين… أشعر بأنها فرصة مهدرة. لم نصنع محاولات كافية على المرمى، ولذا كنا نستحق الخروج".

وبدا أن سويسرا تملك فريقا قويا بعد تعرضها لهزيمة واحدة فقط منذ بطولة أوروبا 2016، لكن خاب أملها في بلوغ ربع نهائي المونديال لأول مرة منذ نسخة 1954.

وختم فيدرر (35 عاما) أنه "من المهم بذل أقصى جهد كل يوم وليس في يوم واحد أو في كأس العالم فقط أو في دور الـ 16 فقط".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل شيردان شاكيري هدفا في الوقت القاتل قاد به المنتخب السويسري لانتزاع فوز صعب من نظيره الصربي 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم.

استبعد فالون بهرامي نجم وسط سويسرا تكرار حدوث احتفالات ذات طابع سياسي من جانب لاعبي المنتخب بعد أن أفلت زميلاه غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري من عقوبة إيقاف بسبب طريقة احتفالهما في الفوز 2-1 على صربيا في المونديال.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين فرض غرامة مالية على ثلاثة لاعبين بسويسرا لقيامهم بالاحتفال بشعار سياسي خلال مباراة صربيا في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم في روسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة