كأس العالم تغير خريطة مترو باريس

صورة لتغيير أسماء محطات مترو باريس احتفالا بالتتويج بكأس العالم
أعلنت الهيئة المستقلة للنقل في باريس أنها ستحتفل اليوم الاثنين بطريقتها الخاصة بفوز منتخب فرنسا بكأس العالم لكرة القدم.

وحسم منتخب الديكة لقب المونديال عقب فوزه أمس الأحد على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية في العاصمة الروسية موسكو.

وقررت الهيئة المستقلة للنقل تغيير أسماء ست محطات مترو مؤقتا، وذلك تكريما لنجوم المنتخب الفرنسي.

وتحول اسم محطة "أفرون" على الخط رقم 2 للمترو إلى "نو أفرون غانييه" للإيحاء بمعنى "لقد فزنا".

كما ستتحول محطة "شارل ديغول-إيتوال" على الخط الثاني أيضا إلى "لدينا نجمتان" في إشارة إلى فوز فرنسا بكأس العالم مرتين في 1998 و2018.



أما محطة "فيكتور هوغو" وهو الروائي والشاعر الفرنسي الشهير، فستعدل لتكون "فيكتور-هوغو-لوريس"، و لوريس هو اسم حارس مرمى منتخب فرنسا.

وعدل اسم محطة "شانزيليزيه كليمونصو" على الخط 13 فيصبح اسمها "ديشان زليزيه كليمنصو"، في إشارة إلى مدرب المنتخب ديديه ديشامب، فيما ستتحول محطة "نوتردام دي شامب" إلى "نوتر ديديه ديشامب".

وانتقلت تسمية "بيرسي" إلى "بيرسي لي بلو" أو "بيرسي الزرق" وهي كنية المنتخب الفرنسي.

ومن المقرر أن يجوب المنتخب الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين جادة الشانزليزيه بباريس على متن حافلة مكشوفة لتحية الجماهير والمشجعين الفرنسيين، وذلك قبل التوجه إلى قصر الإليزيه حيث سيكون في استقبالهم الرئيس إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت.

وتنظم الرئاسة الفرنسية حفل استقبال على شرف منتخب فرنسا والطاقم الفني والاتحاد الفرنسي لكرة القدم بحضور 300 شخصية رياضية و1000 من الشباب.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

PARIS, FRANCE - JULY 15: Water canon is used as French football fans clash with police following celebrations on the Champs-Elysees after France's victory against Croatia in the World Cup Final on July 15, 2018 in Paris, France. France beat Croatia 4-2 in the World Cup Final played at Moscow's Luzhniki Stadium today. (Photo by Jack Taylor/Getty Images)

استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المدمع لتفريق الحشود من الشانزليزيه حيث تحولت احتفالات بعض المشجعين إلى أعمال عنف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية مساء الأحد.

Published On 16/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة