بالفيديو.. مودريتش ومبابي وكورتوا أفضل لاعبي المونديال

MOSCOW, RUSSIA - JULY 15: President of Croatia, Kolinda Grabar Kitarovic greets Luka Modric of Croatia as he is presented with his runners-up medal after the 2018 FIFA World Cup Final between France and Croatia at Luzhniki Stadium on July 15, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Clive Rose/Getty Images)
تفوق مودريتش على إيدين هازارد وأنطوان غريزمان ليصبح أول لاعب كرواتي ينتزع الجائزة (غيتي)

توّج الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال الروسي رغم هزيمة منتخب بلاده أمام فرنسا في نهائي البطولة اليوم الأحد.

وتفوق مودريتش على البلجيكي إيدين هازارد والفرنسي أنطوان غريزمان على الترتيب، ليصبح أول لاعب كرواتي ينتزع الجائزة.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بالجائزة في مونديال 2014 بالبرازيل، بعد هزيمة منتخب بلاده أيضا من ألمانيا.

وفاز الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب صاعد بمونديال 2018، بعدما ساهم أداؤه وأهدافه الحاسمة في تتويج الديوك بالبطولة.

وسجل مبابي، البالغ من العمر 19 عاما و207 أيام، 4 أهداف طيلة منافسات البطولة محتلا المركز الثاني في قائمة الهدافين مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والفرنسي أنطوان غريزمان، والروسي دينيس تشيريشيف.

وأصبح مبابي اليوم ثالث أصغر لاعب يخوض مباراة نهائية لكأس العالم بعد بيليه والإيطالي جوسيبي بيرغومي الذي خاض نهائي مونديال 1982 عندما كان عمره 18 عاما و201 يوم.

كما أصبح الناشئ الفرنسي ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بكأس العالم، بعد البرازيلي بيليه الذي سجل في نهائي 1958 بمرمى المنتخب السويدي وعمره 17 عاما و249 يوما.

كما فاز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في المونديال.

كذلك توج الإنجليزي هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي لهداف النسخة الحالية من المونديال بعد نجاحه في تسجيل 6 أهداف في العرس العالمي.

وجاءت خمسة من أهداف كين في دور المجموعات إذ سجل هدفين في شباك تونس، وثلاثة أهداف في مرمى بنما، ثم أحرز هدفا في مرمى المنتخب الكولومبي في الدور ثمن النهائي. ليتفوق كين بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Croatia vs Denmark - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - July 1, 2018 Croatia's Danijel Subasic and Luka Modric celebrate winning the penalty shootout REUTERS/Max Rossi

احتشد كل لاعبي كرواتيا حول زميلهم الحارس دانييل سوباشيتش بعد الفوز الملحمي بركلات الترجيح على الدانمارك أمس الأحد، لكن لم يحتضنه أحد أكثر من القائد لوكا مودريتش.

Published On 2/7/2018
Soccer Football - World Cup - Semi Final - Croatia v England - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 11, 2018 Croatia's Luka Modric celebrates after the match REUTERS/Christian Hartmann

أكد لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا، أنه لا يفكر في احتمال فوزه هذا الموسم بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، مشيرا إلى أن أهم شيء لديه هو الفوز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا الأحد المقبل مع بلاده.

Published On 12/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة