سبعة أحداث لا تنسى بمونديال روسيا

epa06059954 A construction with the logo of the FIFA World Cup 2018 in front of the Spartak Stadium in Moscow, Russia, 01 July 2017. Moscow, Kaliningrad, Kazan, Krasnodar, Sochi, Nizhny Novgorod, Rostov-on-Don, St. Petersburg, Samara, Saransk, Volgograd, Yaroslavl, and Yekaterinburg will host the 2018 FIFA World Cup in Russia. EPA/SERGEI ILNITSKY

عاش عشاق كرة القدم لحظات من الفرحة والخيبة خلال المدة الماضية مع توالي مباريات كأس العالم التي شهدت أحداثا بارزة وأرقاما غير مسبوقة وإنجازات تاريخية لعدد من المنتخبات.

وفيما يلي أبرز سبعة أحداث في المونديال:

– انحسرت الأضواء مبكرا عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد مغادرتهما البطولة من الدور ثمن النهائي رفقة منتخبيهما، وفسح ذلك المجال أمام أسماء أخرى للتألق والمنافسة على الكرة الذهبية والتي تخرج من قبضة الثنائي لأول مرة منذ عشرة أعوام.

– استحوذ البرازيلي نيمار -أغلى لاعب في العالم- على اهتمام الصحف والمواقع المتخصصة، ولكن لم يكن ذلك بفضل تألقه، بل بسبب سقطاته المتكررة واستعراضه التمثيلي مع منتخب البرازيل الذي فشل في العبور من الدور ربع النهائي.

– غادرت ألمانيا المونديال من دور المجموعات لأول مرة منذ 80 عاما، وقد يكون هذا الخروج مبررا لدى بعض المتابعين، ولكن أكثر المتشائمين لم يتوقعوا أن يكون الإقصاء على يد كوريا الجنوبية.

– كسرت إنجلترا عقدة لازمتها طويلا، وفازت على كولومبيا بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي، علما أنها أقصيت في ثلاث مناسبات سابقة في المونديال بسبب ركلات الترجيح.

– دخلت روسيا إلى المونديال وهي صاحبة التصنيف الأسوأ من بين كل المنتخبات المشاركة، لكنها قلبت كل التوقعات ووصلت إلى الدور ربع النهائي وأقصيت بصعوبة على يد كرواتيا.

– لأول مرة منذ 1982 لا ينجح أي منتخب أفريقي في عبور دور المجموعات. وكانت السنغال قريبة جدا من التأهل لكنها احتلت المركز الثالث في المجموعة الثامنة خلف اليابان بسبب السجل الانضباطي في البطاقات الصفراء. وبينما غادرت تونس والمغرب ومصر مبكرا، فقدت نيجيريا فرص التأهل عقب خسارتها أمام الأرجنتين في الجولة الأخيرة للدور الأول.

– استمر مهاجم كرواتيا نيكولا كالينيتش خمسة أيام فقط في البطولة قبل استبعاده وإعادته إلى بلاده بسبب رفضه المشاركة بديلا في أول مباراة أمام نيجيريا، ومع غياب هذا اللاعب وصلت كرواتيا إلى النهائي لأول مرة في تاريخها، وضمن باقي أفراد التشكيلة المكونة من 22 لاعبا تكريما كبيرا. وانتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي عبارة "لا تفعل مثل نيكولا كالينيتش".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

NIZHNY NOVGOROD, RUSSIA - JULY 01: Referee Nestor Pitana gesture during the 2018 FIFA World Cup Russia Round of 16 match between Croatia and Denmark at Nizhny Novgorod Stadium on July 1, 2018 in Nizhny Novgorod, Russia. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)

مرّ الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا بعدة محطات في حياته، قبل أن يصل إلى إدارة المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم بين فرنسا وكرواتيا اليوم الأحد.

Published On 15/7/2018
Vehicles drive along New Arbat street, with the logo of the soccer World Cup displayed on the facade of a building, in Moscow, Russia July 6, 2018. REUTERS/Sergei Karpukhin

أسرت كأس العالم قلوب الروس بأكملهم لمدة ثلاثين يوما ازدهرت فيها الخدمات الفندقية، بينما حدت من الإنفاق على بعض البنود المكلفة للغاية وقللت التداول بالأسواق المالية.

Published On 14/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة