بعد إخفاق المونديال.. الاتحاد الأرجنتيني يدفع تعويضا لسامباولي

Soccer Football - World Cup - Argentina Training - Bronnitsy Training Centre, Moscow Region, Russia - June 25, 2018. Argentina's coach Jorge Sampaoli and player Lionel Messi during training. REUTERS/Albert Gea
سامباولي أخفق في تكوين فريق مستقر يتمتع بهوية مميزة في طريقة اللعب (رويترز)

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد أن خورخي سامباولي توصل لاتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم للرحيل عن تدريب منتخب التانغو.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن سامباولي سيحصل على مليون وأربعمئة ألف يورو من اتحاد الكرة الأرجنتيني تعويضا، رغم وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 17 مليون يورو.

وتولى سامباولي (58 عاما) تدريب الأرجنتين قبل 13 شهرا خلفا لإدغاردو باوزا، وقاد الفريق للصعود إلى مونديال روسيا.

ولكن مسيرة التانغو في المونديال لم تسر على النحو المأمول، حيث خرج الفريق من دور الـ16 بعد الهزيمة على يد فرنسا 4-3.

وانهالت الانتقادات على رأس سامباولي بعد هذا الخروج المفاجئ، حيث لم يفلح في معاونة نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ظهر بمستوى باهت أقل من المعتاد في المونديال الروسي.

كما أخفق المدرب الأرجنتيني أيضا في تكوين فريق مستقر يتمتع بهوية مميزة في طريقة اللعب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Argentina News Conference - Saint Petersburg Stadium, St. Petersburg, Russia - June 25, 2018. Argentina's coach Jorge Sampaoli during news conference. REUTERS/Henry Romero

نفى مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي وجود انقسامات بين اللاعبين والطاقم التدريبي، وقال إن الفريق سيبدأ مشواره الحقيقي في كأس العالم بالمواجهة الحاسمة ضد نيجيريا اليوم الثلاثاء.

Published On 26/6/2018
BRONNITSY, RUSSIA - JUNE 29: Lionel Messi of Argentina and Jorge Sampaoli coach of Argentina talk during a training session at Stadium of Syroyezhkin sports school on June 28, 2018 in Bronnitsy, Russia. (Photo by Gabriel Rossi/Getty Images)

يخطط المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي لمحاصرة المنتخب الفرنسي وسط ملعبهم ومساعدة نجم الفريق ليونيل ميسي للهروب من الدفاع خلال المباراة القوية التي تجمعهما غدا السبت في ثمن نهائي كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.

Published On 29/6/2018
Soccer Football - World Cup - Group D - Nigeria vs Argentina - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 26, 2018 Argentina's Lionel Messi and Argentina coach Jorge Sampaoli REUTERS/Sergio Perez

بخروج الأرجنتين من كأس العالم لكرة القدم، فقد النجم ليونيل ميسي فرصة جديدة لتتويج مسيرته بلقب عالمي، وبات واضحا أن اللاعب يعاني مع منتخبه، ولكن هل المسؤولية تقع على عاتقه، أم أن المدرب خورخي سامباولي يتحمل جانبا منها، أم أن اللوم يجب أن يوجه إلى طرف ثالث؟

Published On 30/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة