مودريتش يمثل جيلا أكسبته الحرب صلابة

Soccer Football - World Cup - Semi Final - Croatia v England - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 11, 2018 Croatia's Luka Modric celebrates after the match REUTERS/Darren Staples
مودريتش: أهم شيء هو عدم الاستسلام وعدم ترك الأمور للظروف (رويترز)

يؤمن قائد كرواتيا لوكا مودريتش بأن العزيمة والإيمان بالنفس أهم دائما من البنية الجسدية وهذا سيكون واقعا في نهائي المونديال.

وربما لا يتمتع مودريتش ببنيان قوي إذ يبلغ طوله 172 سنتيمترا ووزنه 66 كيلوجراما، لكن ينافسه قليلون في مهاراته وبراعته في التحكم بإيقاع اللعب والقدرة على التحمل.

ونشأ العديد من أفراد جيل كرواتيا الحالي خلال الحرب بعد الانفصال عن يوغوسلافيا وهو ما أكسبهم قوة وصلابة.

وسيخوض مودريتش، الفائز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، أكبر مباراة بمسيرته غدا وسيكون حجم الجسد آخر شيء يفكر فيه.

وقال صانع اللعب للصحفيين عشية النهائي "دائما أتجاهل الحديث عن هذا الأمر. لم أشكك أبدا في قدراتي حتى إذا قام آخرون بذلك. لطالما وثقت بقدرتي على الوصول إلى ما أنا فيه اليوم وأشكر الرب بعدما أصبح هذا حقيقيا".

وأضاف "لا يجب أن تكون عملاقا لتلعب كرة القدم. أنا سعيد بنفسي وبما وصلت إليه ولم أتأثر بما يقوله أي شخص آخر. هذا فقط يحفزني".

وتابع مودريتش (32 عاما) الذي عاش في مساكن للاجئين سنوات عدة خلال طفولته "تعاملت بشكل كبير مع صعوبات خلال حياتي. أهم شيء هو عدم الاستسلام وعدم ترك الأمور للظروف. يجب أن تؤمن بنفسك وأن تقاوم بإصرار مهما كانت العقبات وأن تحارب لتحقيق أحلامك وهذا ما ألهمني في حياتي".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Croatia vs Denmark - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - July 1, 2018 Croatia's Danijel Subasic and Luka Modric celebrate winning the penalty shootout REUTERS/Max Rossi

احتشد كل لاعبي كرواتيا حول زميلهم الحارس دانييل سوباشيتش بعد الفوز الملحمي بركلات الترجيح على الدانمارك أمس الأحد، لكن لم يحتضنه أحد أكثر من القائد لوكا مودريتش.

Published On 2/7/2018
Soccer Football - World Cup - Semi Final - Croatia v England - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 11, 2018 Croatia's Luka Modric celebrates after the match REUTERS/Christian Hartmann

أكد لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا، أنه لا يفكر في احتمال فوزه هذا الموسم بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، مشيرا إلى أن أهم شيء لديه هو الفوز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا الأحد المقبل مع بلاده.

Published On 12/7/2018
MOSCOW, RUSSIA - JULY 12: (L-R) Paul Pogba, Ngolo Kante, Antoine Griezmann and Blaise Matuidi sit on the bench during a France trainig session on July 12, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

قال هوغو لوريس قائد فرنسا إن لاعبي منتخب بلده أغلقوا الباب أمام كل مشاعر الفرحة القادمة من فرنسا بهدف تقديم أداء مثالي أمام كرواتيا غدا الأحد في نهائي مونديال روسيا.

Published On 14/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة