"فقاعة" لاعبي فرنسا قبل النهائي

MOSCOW, RUSSIA - JULY 12: (L-R) Paul Pogba, Ngolo Kante, Antoine Griezmann and Blaise Matuidi sit on the bench during a France trainig session on July 12, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
لوريس: علينا أن نظل في فقاعتنا من أجل التركيز على تحقيق هدفنا النهائي (غيتي)

قال قائد منتخب فرنسا هوغو لوريس إن لاعبي منتخب بلاده أغلقوا الباب أمام كل مشاعر الفرحة القادمة من فرنسا بهدف تقديم أداء مثالي أمام كرواتيا غدا الأحد في نهائي مونديال روسيا.

وأضاف حارس المرمى أن اللاعبين لم يتجاوبوا مع موجة الاحتفالات في بلدهم، وانصب تركيزهم فقط على محاولة تحقيق الفوز على كرواتيا على ملعب لوجنيكي من أجل التتويج باللقب للمرة الثانية وتكرار إنجاز 1998.

وقال لوريس للصحفيين اليوم السبت "لكي أكون صريحا نحن منعزلون ونعيش في فقاعتنا الصغيرة ولا نعرف ما يحدث في فرنسا".

وأضاف "اللاعبون بعيدون عن التفكير في أننا حققنا هدفنا. سنواجه منافسا قويا ويتمتع بكفاءة عالية ويستحق القدر نفسه من التقدير الذي نحظى به".

وتابع "أظهرت كرواتيا قوة بدنية ومعنوية. سنحتاج لتقديم أعلى مستوى من الأداء إضافة لمباراة مثالية لتحقيق الفوز".

وتخوض فرنسا ثالث مباراة نهائية لها في كأس العالم بعد الفوز في نسخة 1998 والخسارة أمام إيطاليا في نسخة 2006. كما بلغت نهائي بطولة أوروبا 2016 التي استضافتها على أرضها لكنها خسرت أمام البرتغال.

وقال لوريس "أعتقد أن فريقنا يتميز بالهدوء. نتمتع بهذه القوة الداخلية منذ بداية البطولة ونجحنا في تجاوز جميع المنتخبات المنافسة. مباراة الغد ستكون أهم مباراة في مسيرتنا الكروية. ستكون مباراة خاصة لأنها نهائي كأس العالم. علينا أن نظل في فقاعتنا من أجل التركيز على تحقيق هدفنا النهائي".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JULY 10: Samuel Umtiti of France celebrates with teammates after scoring his team's first goal during the 2018 FIFA World Cup Russia Semi Final match between Belgium and France at Saint Petersburg Stadium on July 10, 2018 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Kevin C. Cox/Getty Images)

قال نجم وسط منتخب فرنسا بول بوغبا إن فريقه حريص على عدم تكرار الأخطاء التي تسببت بخسارته نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) وذلك عند مواجهة كرواتيا في نهائي المونديال.

Published On 13/7/2018
SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JULY 10: Didier Deschamps, Manager of France celebrates following his sides victory in the 2018 FIFA World Cup Russia Semi Final match between Belgium and France at Saint Petersburg Stadium on July 10, 2018 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Alexander Hassenstein/Getty Images)

على الرغم من امتلاكها أكثر التشكيلات التي تضم مواهب، فإن فرنسا ستخوض نهائي المونديال أمام كرواتيا بنهج عملي يبتعد عن روح المغامرة، مع تسخير المهارات الفردية لصالح المجهود الجماعي.

Published On 13/7/2018
Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 13, 2018. Serbia's Novak Djokovic reacts during his semi final match against Spain's Rafael Nadal . Ben Curtis/Pool via Reuters

عبّر نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن دعمه لمنتخب كرواتيا في مواجهة فرنسا بنهائي كأس العالم غدا الأحد، غير أن موقف اللاعب جلب له متاعب جديدة.

Published On 14/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة