ديوكوفيتش يدفع ثمن مناصرته لكرواتيا

Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 13, 2018. Serbia's Novak Djokovic reacts during his semi final match against Spain's Rafael Nadal . Ben Curtis/Pool via Reuters
عبّر نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن دعمه لمنتخب كرواتيا المقبل على خوض نهائي كأس العالم لكرة القدم غدا الأحد في روسيا، غير أن موقف اللاعب جلب له متاعب جديدة.
 
ونشر ديوكوفيتتش في وقت سابق صورة برفقة عدد من نجوم المنتخب الكرواتي، مما جلب له انتقادات واسعة في الساعات الماضية تزامنا مع وصول الكروات لنهائي المونديال وذلك سبب العداوة التاريخية بين صربيا وكرواتيا.

ووصف مسؤول سياسي صربي الداعمين لكرواتيا بأنهم أغبياء، وقال إن ديوكوفيتش يجب أن يشعر بالخجل.

كما نشر العديد من المغردين تعليقات تهاجم النجم الصربي، وقال أحدهم إن ديوكوفيتش يعيش في موناكو ولا يكترث بأوضاع بلده.

غير أن بعض المعلقين تفاعلوا بشكل إيجابي مع صورة ديوكوفيتش، وطالبوا بزرع ثقافة التسامح والمحبة وتجاوز خلافات الماضي.

وتلقى ديوكوفيتش دعما من قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش الذي أكد أنه شاهد رفقة عدد من زملائه جانبا من مباراة النجم الصربي مع رافايل نادال.

ويواجه ديوكوفيتش اليوم نظيره الإسباني نادال في استئناف لنصف نهائي بطولة ويمبلدون بعد توقف مباراتهما أمس بسبب القوانين التي تمنع استمرار المباريات بعد الحادية عشر ليلا.

وفي حال نجاح ديوكوفيتش في تجاوز عقبة نادال، سيخوض المباراة النهائية أمام كيفن أندرسون من جنوب أفريقيا غدا الأحد في توقيت قد يحرمه من مشاهدة نهائي المونديال.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

نجوم مباراة النهائي مهتمون بالفوز بالمونديال فقط

قال المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان إنه لا ينشغل بتتويجه المحتمل بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال، وإنما يهتم فقط بالسعي لتحقيق الفوز على المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية والتتويج بالبطولة.

Published On 13/7/2018
MOSCOW, RUSSIA - JULY 11: Croatia players knock over a photographer as they celebrate after Mario Mandzukic of Croatia scores their team's second goal during the 2018 FIFA World Cup Russia Semi Final match between England and Croatia at Luzhniki Stadium on July 11, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Dan Mullan/Getty Images)

يسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 110، أي قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، فيحتفل اللاعبون بطريقة جنونية وينفجر ملعب لوجنيكي في موسكو بصيحات المشجعين وحماستهم.

Published On 12/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة