بالفيديو.. الشيخ تميم يزور مجلس قطر للتعريف بمونديال 2022

الأمير تميم يزور مجلس قطر بموسكو للتعريف بمونديال 2022
تأتي زيارة أمير قطر لموسكو قبل تسلم قطر رسميا شارة تنظيم كأس العالم من روسيا (الجزيرة)

زار أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مجلس قطر الذي أقامته اللجنة العليا للمشاريع والإرث في حديقة "غوركي" بالعاصمة الروسية موسكو للتعريف بمونديال 2022 الذي تستضيفه قطر.

ويستوحي مجلس قطر تصميمه من بيت الشعر التقليدي الذي عاش فيه أهل البادية في قطر والوطن العربي لقرون، وهو تصميم مشابه لملعب "البيت" في مدينة الخور، أحد الملاعب التي ستجرى فيها مباريات بطولة كأس العالم 2022.

وتأتي زيارة أمير قطر لموسكو قبل تسلم قطر رسميا يوم غد الأحد شارة تنظيم كأس العالم من روسيا، ليبدأ العد التنازلي لانطلاق النهائيات على أرضها بعد أربع سنوات.

وتشمل الحملة الترويجية القطرية لمونديال 2022 أيضا متحفا رقميا عائما على ضفة نهر "موسكوفا" يتم فيه اصطحاب زوار المتحف في رحلة ممتعة متعددة الوسائط إلى دولة قطر للتعرف على خطط استضافة البطولة من خلال استعراض صور إنفوغرافية تظهر على جدران المتحف ثم تختفي تدريجيا في مياه النهر.

كما ستطلق اللجنة العليا للمشاريع والإرث عددا من البوابات الرقمية التفاعلية في أرجاء مختلفة من الدوحة وسان بطرسبورغ وموسكو، حيث ستتيح هذه البوابات فرصة فريدة أمام الزوار للتواصل بشكل مباشر مع غيرهم من المشجعين وعشاق كرة القدم في هذه المدن، بالإضافة إلى تعريف الزوار في روسيا بطبيعة الحياة في قطر.

وسيتم تركيب البوابات التفاعلية في قطر في كل من مطار حمد الدولي وسوق واقف وصالة علي بن حمد العطية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A view shows an interactive installation, promoting the soccer 2022 World Cup Qatar, in the Gorky Central Park of Culture and Leisure in Moscow, Russia July 6, 2018. REUTERS/Sergei Karpukhin

تزامنا مع مونديال روسيا، افتتح رسميا في موسكو اليوم السبت “مجلس قطر” الذي يتيح للروس والضيوف الأجانب التعرف على تقاليد وثقافة قطر، وكذلك معرفة استعدادات قطر لاستقبال كأس العالم 2022.

Published On 7/7/2018
Qatar's Emir Sheikh Tamim Bin Hamad Al-Thani and FIFA President Gianni Infantino watch the final soccer match of the Qatar Emir Cup, at the Khalifa International Stadium in Doha, Qatar May 19, 2017. Picture taken May 19, 2017. REUTERS/Ibraheem Al Omari

يتسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني غدا الأحد راية استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو.

Published On 14/7/2018
Buildings are seen from across the water in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer

أكد حسن الإبراهيم رئيس الهيئة العامة للسياحة بالإنابة أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 من أجل توفير الإقامة لضيوف البلاد أثناء المونديال.

Published On 26/3/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة