كرواتيا ستتوج بالمونديال.. هذا هو الدليل

MOSCOW, RUSSIA - JULY 11: Croatia players celebrate following their sides victory in the 2018 FIFA World Cup Russia Semi Final match between England and Croatia at Luzhniki Stadium on July 11, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
حقق منتخب كرواتيا تأهلا تاريخيا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم، وبات أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم التتويج بلقب المونديال.

وقلبت كرواتيا تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على إنجلترا في الدور نصف النهائي، والتحقت بفرنسا إلى نهائي كأس العالم المقرر يوم الأحد المقبل.

ويصعب التكهن بهوية الفائز بالمونديال بالنظر إلى المستوى المتقارب بين منتخبي فرنسا وكرواتيا وأدائهما القوي خلال المونديال، غير أن إحصائية غريبة قد ترجح كفة كرواتيا.

فتاريخ كأس العالم يظهر أن المونديال يشهد بطلا جديدا كل عشرين سنة، وكانت البداية بالبرازيل في 1958، ثم الأرجنتين في عام 1978، وصولا إلى فرنسا عام 1998.

وبعد عشرين عاما من مونديال فرنسا وصلت كرواتيا إلى النهائي، فهل تؤكد القاعدة أم أن لمنتخب الديوك رأيا آخر؟

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Semi Final - Croatia v England - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 11, 2018 Croatia's Ivan Perisic celebrates scoring their first goal with Dejan Lovren REUTERS/Darren Staples

قلب المنتخب الكرواتي الطاولة على إنجلترا وعكس تأخره 1-صفر إلى فوز 2-1 في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم.   وحجزت كرواتيا بطاقة العبور إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ، وتجاوز رفاق لوكا مودريتش إنجاز جيل مونديال 1998 الذي اكتفى بالدور نصف النهائي.  وعلى ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو، نجح المنتخب الإنجليزي في التقدم عبر المدافع […]

Published On 11/7/2018
French President Emmanuel Macron and Belgium's Prime Minister Charles Michel attend a meeting of the North Atlantic Council during a NATO summit in Brussels, Belgium July 11, 2018. REUTERS/Francois Lenoir

قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا حالفها الكثير من الحظ بفوزها على منتخب بلاده والتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم.

Published On 11/7/2018
SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JULY 10: Referee Andres Cunha talks to Vincent Kompany and Jan Vertonghen of Belgium during the 2018 FIFA World Cup Russia Semi Final match between Belgium and France at Saint Petersburg Stadium on July 10, 2018 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Kevin C. Cox/Getty Images)

لا يقتصر التألق فوق أرضية الميدان على اللاعبين، ولكن في مرات كثيرة يكون الحكم هو النجم الأول للمباراة بسبب قراراته التي قد تؤثر على النتيجة النهائية.

Published On 11/7/2018
Belgian soldiers patrol in a subway station in Brussels, Belgium, November 25, 2015. Brussels' metro re-opened on Wednesday after staying closed for four days following tight security measures linked to the fatal attacks in Paris. REUTERS/Yves Herman

رغم هزيمة المنتخب البلجيكي المؤلمة أمام نظيره الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم الليلة الماضية، اضطر ركاب مترو بروكسل إلى سماع أغنية المنتخب الفرنسي في محطات المترو وهم في طريقهم إلى أعمالهم صباح اليوم الأربعاء.

Published On 11/7/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة