نجوم "الأخضر" يحلمون باستعادة أمجاد 1994

يحلم المنتخب السعودي باستعادة الأمجاد في النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، خاصة بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الأولى بجانب مصر وأورغواي والدولة المستضيفة.

وسيكون مونديال روسيا المشاركة الخامسة للأخضر السعودي في بطولات المونديال، وسبق له التأهل في نسخ 1994 و1998 و2002 و2006.

ويعد التأهل إلى الدور ثمن النهائي في نسخة 1994 أفضل نتيجة حققها المنتخب السعودي على مدار مشاركاته بالمونديال.

ويستهل "الأخضر" مشواره في المونديال بمواجهة روسيا المستضيفة في لقاء سيحظى باهتمام إعلامي وجماهيري غفير. ويضع لاعبو السعودية صوب أعينهم تحقيق الفوز الثاني لهم على المنتخبات الأوروبية.

ويتسلح لاعبو السعودية بالطموح لتحقيق إنجاز جديد يعوض إخفاقات الكرة السعودية في السنوات الماضية وفشلها في التأهل إلى آخر نسختين من المونديال.

ويمتلك المدرب الأرجنتيني للمنتخب خوان أنطونيو بيتزي سيرة ذاتية جيدة، حيث سبق أن قاد منتخب تشيلي لتحقيق لقب "كوبا أميركا" عام 2016.

ويعد ماجد عبد الله الهداف التاريخي للمنتخب السعودي برصيد 71 هدفا، بينما يعتبر الحارس محمد الدعيع الأكثر مشاركة بإجمالي 181 مباراة دولية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930 حتى الآن، تتويج العديد من المنتخبات بها. وتترقب الجماهير الكروية المنتخب الفائز بالنسخة الـ21 للمونديال المزمع انطلاقها في روسيا منتصف يونيو/حزيران الجاري.

حققت ستة منتخبات لقب كأس العالم لكرة القدم على أرضها ووسط جماهيرها وذلك على مدار التاريخ منذ انطلاق المونديال عام 1930 حتى النسخة الماضية التي أقيمت في البرازيل عام 2014.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة