تسعة آلاف صحفي لتغطية المونديال

افتتحت اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا اليوم الثلاثاء المركز الإعلامي الذي سيستقبل الصحفيين المعتمدين لتغطية أحداث البطولة الكروية الأضخم.

ويعتبر المركز الصحفي مستقلا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويتبع الدولة المنظمة، ويوفر خدمات ومزايا عديدة للصحفيين الرياضيين طيلة أيام المونديال.

وأوضحت رئيسة المركز أولغا كوليفا أن تسعة آلاف صحفي من مختلف دول العالم حصلوا على اعتماد المركز، بينهم أكثر من ألفي صحفي أجنبي.

وقالت كوليفا إن المركز يوفر إمكانيات كبيرة للصحفيين المهتمين بتغطية كأس العالم، من معلومات وفعاليات صحفية وخطوط مباشرة بين المدن الإحدى عشرة المحتضنة للمونديال، وغيرها.

وأشارت إلى افتتاح مراكز إعلامية بالمدن الأخرى يوما واحدا قبل انطلاق المونديال، وأكدت أن الإمكانيات التي وفرتها روسيا لم يوفرها أي بلد احتضن هذا العرس الكروي سابقا.

وتواجه روسيا منتخب السعودية في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 14 يونيو/حزيران الحالي، ويشارك 32 منتخبا في المنافسات التي ستستمر إلى غاية 15 يوليو/تموز المقبل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهدت بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930 حتى الآن، تتويج العديد من المنتخبات بها. وتترقب الجماهير الكروية المنتخب الفائز بالنسخة الـ21 للمونديال المزمع انطلاقها في روسيا منتصف يونيو/حزيران الجاري.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة