أستراليا تسعى لتحطيم أرقامها بالمونديال

يسعى المنتخب الأسترالي للوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا 2018، ولن يتم ذلك قبل تخطي مجموعته الثالثة التي تجمعه بمنتخبات بيرو والدانمارك وفرنسا.

ويعد مونديال روسيا المشاركة الخامسة لمنتخب أستراليا، وسبق له التأهل إلى كأس العالم عامي 1974 و2006 في ألمانيا وعام 2010 في جنوب أفريقيا، وعام 2014 في البرازيل.

ويعد الوصول إلى دور ثمن النهائي في نسخة 2006 الإنجاز الأبرز لمنتخب "الكنغر" الأسترالي في بطولات كأس العالم.

وكان مشوار المنتخب الأسترالي طويلا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، حيث بلغ النهائيات بعد خوضه عدة مراحل وملحقين.

وبدأت أستراليا من المرحلة الثانية حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب الأردن وقرغيزستان وطاجيكستان وبنغلاديش، وتصدرت المجموعة برصيد 21 نقطة من 7 انتصارات مقابل هزيمة وحيدة.

وتأهلت بعدها إلى المرحلة التالية من التصفيات، وجاءت في المجموعة الثانية بجانب اليابان والسعودية والإمارات والعراق وتايلند، واحتلت المركز الثالث في المجموعة برصيد 19 نقطة لتضطر إلى خوض الملحق الآسيوي ضد سوريا، صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى، وعبرت منها بصعوبة.

ومن ثم انتقل منتخب "الكنغر" إلى ملحق الفيفا ضد الهندوراس الرابع في تصفيات الكونكاكاف، وحسم نتيجة المواجهة لصالحه.

وسيفتتح منتخب أستراليا مبارياته في المونديال الروسي بمواجهة فرنسا، وهي بداية قوية في انطلاقة مشواره حيث يعد منتخب الديوك أحد المرشحين للقب المونديال.

ويمتلك منتخب أستراليا مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل براد جونز (فينورد الهولندي) وفران كراتشيتش (لوكوموتيف الكرواتي) ومايل يديناك (أستون فيلا الإنجليزي) وتيم كاهيل (ميلوول الإنجليزي) وماثيو ليكي (هيرتا برلين الألماني).

وكان أفضل مركز بلغه منتخب أستراليا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هو المركز الرابع عشر في سبتمبر/أيلول 2009.

ويعتبر النجم تيم كاهيل الهداف التاريخي لمنتخب أستراليا بـ50 هدفا، ومارك شوارزر الأكثر مشاركة بـ109 مباريات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930 حتى الآن، تتويج العديد من المنتخبات بها. وتترقب الجماهير الكروية المنتخب الفائز بالنسخة الـ21 للمونديال المزمع انطلاقها في روسيا منتصف يونيو/حزيران الجاري.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة