نجم فرنسا: قطر ستنظم نسخة مميزة من المونديال

Doha's Al Thumama stadium, designed by a Qatari architect in the shape of a traditional knitted
ملعب الثمامة أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022 بالدوحة (رويترز)

كشف النجم السابق للمنتخب الفرنسي مارسيل دوسايي عن ترشيحاته للصراع على لقب مونديال روسيا، كما أكد أنه يتوقع أن تنظمن قطر نسخة "مميزة بكل المقاييس" من كأس العالم في 2022.

وقال دوسايي بشأن توقعاته للمونديال الحالي بروسيا "أعتقد بأن منتخب البرازيل يملك فرصة ذهبية للفوز بكأس البطولة، حيث قدموا تصفيات رائعة دون تأثر الفريق بإصابة أفضل لاعب لديهم وهو نيمار".     

وتحدث دوسايي بشأن استعدادات قطر لاحتضان النسخة المقبلة من المونديال في عام 2022 لدى تواجده في جناح الإرث بمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لتنظيم البطولة، للاطلاع على خطط دولة قطر لاستضافة أول مونديال في المنطقة، وأبدى إعجابا بالاستعدادات ووصفها بأنها "استثنائية".

وقال دوسايي في مقابلة لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث "بعد اطلاعي على خطط عمل اللجنة العليا وأهدافها المميزة لاستضافة البطولة، تيقنت بأن قطر ستنظم بطولة مميزة بكل المقاييس؛ حيث طبيعتها متقاربة المسافات، إذ لن يتكبد اللاعبون والمشجعون عناء السفر والتنقل لمسافات بعيدة لحضور المباريات وتشجيع فرقهم المفضلة نظرا لتمتع قطر بموقع جغرافي مميز".

وأضاف دوسايي "أرى أن الزوار والجمهور سيكونون الرابح الأكبر عند حضورهم مباريات البطولة في قطر، إذ إن موقع الدولة الإستراتيجي المميز سيمنحهم فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد".

وحول رأيه في تنظيم قطر لأول نسخة من كأس العالم في المنطقة قال دوسايي "أرى أن قطر تستحق أن تستضيف هذا الحدث العالمي عن جدارة واستحقاق. وأتابع حاليا مباريات البطولة التي تقام في مدن مختلفة في روسيا في انتظار البطولة القادمة في قطر بعد أعوام قليلة".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وفد اللجنة العليا للمشاريع والإرث في روسيا

يشارك وفد رسمي من اللجنة العليا للمشاريع والإرث في كأس العالم الجارية في روسيا وذلك بهدف اكتساب الخبرات قبل استضافة قطر النسخة المقبلة للبطولة في عام 2022.

Published On 25/6/2018
حياة ذكية- مونديال قطر 2022: عندما تمتزج الرياضة بالتكنولوجيا

طالب اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتقديم مشروع التوسع في كأس العالم لتشمل نهائيات البطولة 48 منتخبا اعتبارا من مونديال قطر 2022 بدلا من تطبيق ذلك اعتبارا من مونديال 2026.

Published On 13/4/2018
Buildings are seen from across the water in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer

أكد حسن الإبراهيم رئيس الهيئة العامة للسياحة بالإنابة أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 من أجل توفير الإقامة لضيوف البلاد أثناء المونديال.

Published On 26/3/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة