الفيفا يعلن نسبة نجاح حكم الفيديو

مسؤولون بالفيفا: بعد 48 مباراة لم تقع فضيحة واحدة (رويترز)
مسؤولون بالفيفا: بعد 48 مباراة لم تقع فضيحة واحدة (رويترز)

احتفل مسؤولو التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بما وصفوها بأنها كأس عالم خالية من الفضائح.

وقال مسؤولون الجمعة إن نظام حكم الفيديو المساعد ساهم في تحقيق نسبة صحة تبلغ 99.3% في دور المجموعات.

وقال ماسيمو بوساكا المسؤول عن التحكيم في الفيفا "بعد 48 مباراة لم تقع فضيحة واحدة وهذا مهم للغاية".

ويعد مونديال روسيا أول بطولة كأس عالم تستعين بنظام حكم الفيديو المساعد الذي يراقب المباراة على شاشات تلفزيونية ويتواصل مع حكم المباراة.

ويراجع القائمون على نظام حكم الفيديو قرارات التحكيم المصيرية التي يمكن أن تغير نتيجة المباراة وإذا شعروا بأن حكم المباراة اتخذ قرارا خاطئا يتواصلون معه لكي يراجع القرار على شاشة بجوار الملعب.

وقال الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا إن 95% من القرارات التي يتخذها الحكام صحيحة وإن النسبة ارتفعت إلى 99.3% بفضل حكم الفيديو المساعد.

وأضاف أنه جرى مراجعة 335 قرارا في مباريات دور المجموعات علاوة على 17 قرارا جرى فيها الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.

ورغم تلك النسبة فإن تقنية حكم الفيديو المساعد قد أثارت انتقادات كبيرة واتهامات بمحاباتها للمنتخبات الكبيرة، واشتكى مسؤولو عدة منتخبات من تجاهل الحكام الاستعانة بحكم الفيديو في بعض المواقف، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات خاطئة حتى بعد مشاهدة إعادة اللقطات، مثل الاكتفاء بإنذار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد قيامه بالاعتداء على لاعب منتخب إيران.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب ما قال إنها أخطاء تحكيمية ضد المنتخب المغربي بكأس العالم في روسيا.

28/6/2018

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن رضاه بشأن واقعة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في كأس العالم، ووصف القرارات المتخذة بأنها كانت “مرضية جدا”، وكانت التقنية استخدمت أمس السبت في مباراة فرنسا وأستراليا لأول مرة بتاريخ المونديال.

17/6/2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد احتساب هدف الفوز لمنتخب فرنسا في شباك أستراليا كهدف عكسي.

17/6/2018

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبت على السماح بظهور اللافتات التي تدعم المرأة لحضور مباريات كرة القدم في إيران خلال منافسات كأس العالم.

16/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة