سامباولي يكشف خطته في مواجهة فرنسا

يخطط المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي لمحاصرة المنتخب الفرنسي وسط ملعبهم ومساعدة نجم الفريق ليونيل ميسي للهروب من الدفاع، خلال المباراة القوية التي تجمعهما غدا السبت في ثمن نهائي كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.

وقال المدرب إن خطته للمباراة التي ستقام بملعب "كازان أرينا"، ستعتمد على الاستحواذ على الكرة في منتصف ملعب المنافس، وإيقاف الهجمات المرتدة السريعة للمنتخب الفرنسي، إضافة إلى ترك الحرية لميسي.

وفي وقت سابق من اليوم قال المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب إن فريقه سيحتوي ميسي في الملعب.

وعاد ميسي إلى التألق أمام المنتخب النيجيري، حيث سجل هدفا رائعا في المباراة التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1، وهي المباراة التي حسمت تأهل الأرجنتين إلى الدور الثاني بعد بداية كارثية في المونديال.

وقال سامباولي للصحفيين اليوم الجمعة إنه "واثق من أن المنتخب الفرنسي لديه خطة لاحتواء ليونيل ميسي، في المقابل لدينا خطتنا التي ستجعل مهمته أكثر سهولة.. دعونا نرى من سيتمكن من تنفيذ خطته.. الأرجنتين لديها أفضل لاعب على وجه الكرة الأرضية".

وتحدث مدرب "الديوك" ديشامب وحارس المرمى هوغو لوريس عن الحاجة إلى تقليص تهديدات ميسي إذا أرادوا التأهل إلى ربع النهائي.

وقال ديشامب للصحفيين إن "ميسي هو ميسي.. انظروا إلى إحصائياته: 67 هدفا في 127 مباراة مع منتخب الأرجنتين.. نريد أن نراقبه ونحتويه".

ويأمل ديشامب أن يكون للثنائي مدافع أتلتيكو مدريد لوكاس هيرنانديز، ومدافع ريال مدريد رفائيل فاران ميزة طفيفة أمام ميسي، خاصة أنهما منافسان دائمان له في إسبانيا.

ويوجد أيضا صامويل أومتيتي -زميل ميسي في برشلونة– وربما يكون ما يعرفه عنه مفيدا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنه لم يتوقع أن يعاني كثيرا أمام نيجيريا، مؤكدا أنه هو وبقية لاعبي منتخب الأرجنتين كانوا على ثقة في الفوز بالمواجهة الحاسمة أمس الثلاثاء التي منحته بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

فاجأ أحد الصحفيين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدية خاصة بعد تعثر الأرجنتين أمام آيسلندا، وهي الهدية التي قد تكون وراء تألق اللاعب في وقت لاحق والمساهمة في الفوز على نيجيريا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة