رئيس الشيشان يواصل الاستثمار في شعبية صلاح

قال رئيس الشيشان رمضان قديروف إن نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وعده بزيارة الشيشان بعد انتهاء بطولة كأس العالم.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها قديروف لصحيفة "إزفيستيا" الروسية اليومية، ردا على سؤال عما إذا كان دعا صلاح لزيارة الشيشان مستقبلا.

وأضاف قديروف "صلاح قال إن الشيشان أعجبته كثيرا، وإنه سيعود إليها لتمضية عدة أيام في البلاد".

وأهدى الرئيس الشيشاني قبل أيام محمد صلاح وسام "المواطنة الفخرية الشيشانية"، وهي الخطوة التي انتقدتها صحف إنجليزية بشدة، وعبرت عن رفضها لما اعتبرته "استغلالا سياسيا" لشعبية محمد صلاح من قبل الرئيس الشيشاني.

وقالت منظمة العفو الدولية إن استضافة قديروف لصلاح تعتبر "عملية غسيل سمعة بشكل رياضي".

يذكر أن منتخب مصر أقام في غروزني عاصمة الشيشان خلال فترة تواجده في روسيا للمشاركة في كأس العالم، وواجه الاتحاد المصري انتقادات واسعة بسبب هذا الاختيار الذي كلف منتخب الفراعنة التنقل لمسافات طويلة من أجل خوض المباريات، كما جلب متاعب للمنتخب ونجمه الأول محمد صلاح بسبب الاتهامات الغربية لرئيس الشيشان في ملف حقوق الإنسان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حزن وعدم احتفاء بالتهديف في مونديال روسيا أثارتهما صور ومشاهد عدة للاعب المصري المحترف في ليفربول الإنجليزي محمد صلاح خلال الساعات الماضية والتي كانت مثار جدل بمصر وغضب في بريطانيا.

أدلى النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي بتصريحات عقب المباراة أمام السعودية تطرق من خلالها إلى مستقبله مع منتخب الفراعنة، ورد بشكل غير مباشر على التقارير التي تحدثت عن تفكيره في اعتزال اللعب دوليا.

أهدى الرئيس الشيشاني رمضان قديروف النجم المصري محمد صلاح حق المواطنة الشيشانية، ليصبح مواطنا عاديا في الدولة تقديرا لما يقدمه في أوروبا، وكونه خير سفير للعالم العربي والإسلامي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

“لا تنسوا هدفي في كأس العالم.. أنا اللاعب المصري الوحيد الذي سجل هدفا في كأس العالم” عبارات اشتهر بها نجم المنتخب المصري السابق مجدي عبد الغني الذي سجل هدف منتخب مصر الوحيد في مونديال إيطاليا 1990.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة