بالفيديو.. صلاح يُريح المصريين من "هدف" عبد الغني

صلاح ينهي أسطورة "هدف" مجدي عبدالغني
"لا تنسوا هدفي في كأس العالم.. أنا اللاعب المصري الوحيد الذي سجل هدفا في كأس العالم" عبارات اشتهر بها نجم المنتخب المصري السابق مجدي عبد الغني والذي سجل هدف منتخب مصر الوحيد في مونديال إيطاليا 1990، وكان في مرمى هولندا وانتزع "منتخب الفراعنة" وقتها أولى نقاطه في المونديال الإيطالي.
وكان عبد الغني لا يكل ولا يمل من تكرار هذه العبارة أينما حل حتى باتت "لازمة" واشتهرت أكثر من الهدف الذي سجله.

هذا التكرار دفع المصريين فنانين وإعلاميين وجماهير بالابتهال والدعاء لأن يسجل أي لاعب هدفا في مونديال روسيا -الذي تأهل إلى نهائياته منتخب الفراعنة بعد غياب 28 عاما عن البطولة العالمية- حتى يرتاحوا من "ذل" عبد الغني.


ورغم الخسارة من روسيا 3-1 والخروج حسابيا من المونديال فإن العديد من نشطاء مواقع التواصل كانوا سعداء بأنهم "ارتاحوا" من أسطورة هدف مجدي عبد الغني ومن الحديث عنه بعد تسجيل محمد صلاح هدف تقليص الفارق في المرمى الروسي.



واللافت أن هدف صلاح جاء أيضا من ركلة جزاء كما حصل مع عبد الغني قبل 28 عاما.


وكان صادما بالنسبة للكثير من نشطاء مواقع التواصل ردة فعل عبد الغني بعد تسجيل صلاح الهدف، حيث ظهر يضحك رغم أن المنتخب كان خاسرا 3-1 وقال إن صلاح هو ثاني لاعب سجل هدفا للمنتخب المصري في تاريخ المونديال.




المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 18, 2018 Egypt's Mohamed Salah during training REUTERS/Anton Vaganov

أكد المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر هيكتور كوبر أن نجم الفراعنة محمد صلاح بات جاهزا للمشاركة غدا الثلاثاء في المباراة أمام روسيا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم، لكنه سيخضع لاختبار طبي أخير قبل تأكيد مشاركته.

Published On 18/6/2018
Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 18, 2018 Egypt's Mohamed Salah with team mates during training REUTERS/Anton Vaganov

يسعى منتخب مصر المدعوم بمشاركة محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي، للفوز على روسيا المستضيفة على أمل إحياء فرصه في المنافسة على الصعود لدور الـ 16 بكأس العالم.

Published On 19/6/2018
YEKATERINBURG, RUSSIA - JUNE 15: Mohamed Salah of Egypt gestures to fans prior to the 2018 FIFA World Cup Russia group A match between Egypt and Uruguay at Ekaterinburg Arena on June 15, 2018 in Yekaterinburg, Russia. (Photo by Dan Mullan/Getty Images)

يعود المهاجم محمد صلاح هداف المنتخب المصري لتشكيلة الفريق التي ستخوض الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الأولى أمام مضيفة المونديال، في سان بطرسبورغ اليوم الثلاثاء.

Published On 19/6/2018
Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Africa - Egypt vs Congo - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - October 8, 2017 Egypt’s Mohamed Salah celebrates scoring a goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

فرحة تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم جاءت مضاعفة بالنسبة للمصريين الذين عاد منتخب بلادهم إلى العرس الكروي العالمي بعد 28 عاما، والأمل في التخلص من “ذل” لاعب منتخب مصر السابق مجدي عبد الغني الذي سجل هدف مصر الوحيد في كأس العالم 1990.

Published On 9/10/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة