سواريز ينهي مشوار السعودية بالمونديال

ROSTOV-ON-DON, RUSSIA - JUNE 20: Luis Suarez of Uruguay celebrates after scoring his team's first goal during the 2018 FIFA World Cup Russia group A match between Uruguay and Saudi Arabia at Rostov Arena on June 20, 2018 in Rostov-on-Don, Russia. (Photo by Ryan Pierse/Getty Images)

خرجت السعودية من كأس العالم في روسيا بعد تلقي الخسارة الثانية على التوالي، وفشل اللاعبون السعوديون في الثأر للخسارة الفادحة في مباراة الافتتاح أمام روسيا.

وسجل لويس سواريز هدفا في الدقيقة 23 ليقود أوروغواي للفوز على السعودية ويرفع رصيده إلى ستة أهداف في سجل مشاركاته بكأس العالم، ويعزز صدارته لقائمة أبرز الهدافين في تاريخ المنتخب برصيد 52 هدفا.

كما احتفل سواريز بالمباراة رقم 100 له بقميص منتخب أوروغواي، ليبدأ بكتابة صفحة أكثر بريقا في سجل مشاركاته المونديالية بعد مشواره المخيب في النسختين الماضيتين من البطولة.

فقد سبق لسواريز أن طرد في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بمباراة دور الثمانية أمام غانا بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم، وبعدها بأربعة أعوام أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني، وقد أوقف بسببها لأربعة أشهر.

وشهدت مباراة اليوم استفاقة طفيفة من لاعبي المنتخب السعودي الذين حاولوا إيجاد فرص لتهديد مرمى المنافس، لكنهم لم يوفقوا في ذلك.

ورفعت أوروغواي رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى خلف روسيا، في انتظار مباراة الجولة الأخيرة التي ستفصل في هوية متصدر المجموعة ووصيفها، بينما يواجه منتخب السعودية مصر في الجولة الأخيرة على أمل الحصول على أول نقطة في المسابقة أو تسجيل أول هدف بعدما سكن شباكه 6 أهداف في مباراتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Tunisia Training - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 17, 2018 Tunisia coach Nabil Maaloul during training REUTERS/Ueslei Marcelino

أثارت تعليقات إعلاميين على مقطع فيديو يظهر لاعبي المنتخب التونسي لكرة القدم والجهاز الفني وهم يتلون سورة الفاتحة قبيل خوض أولى مبارياتهم في المونديال جدلا في تونس.

Published On 20/6/2018
Soccer Football - World Cup - Group H - Colombia vs Japan - Mordovia Arena, Saransk, Russia - June 19, 2018 Japan fans celebrate after the match REUTERS/Jason Cairnduff TPX IMAGES OF THE DAY

قام مشجعو بعض المنتخبات المنافسة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، ومنها منتخبات اليابان وكولومبيا والسنغال، بتنظيف مدرجات الملاعب حيث جلسوا لمتابعة مباريات منتخباتهم، قبل مغادرة الملعب.

Published On 20/6/2018
Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Morocco - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 20, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their first goal REUTERS/Kai Pfaffenbach

بتسجيله هدفا في الشوط الأول بمرمى منتخب المغرب بات قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو هداف اللاعبين الأوروبيين في تاريخ المونديال وفي المركز الثاني بقائمة الهدافين في تاريخ البطولة.

Published On 20/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة