الأرقام تتهاوى أمام "صاروخ ماديرا"

Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Morocco - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 20, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their first goal REUTERS/Kai Pfaffenbach
رونالدو بات هداف اللاعبين الأوروبيين في تاريخ المونديال (رويترز)

بتسجيله هدفا في الشوط الأول بمرمى منتخب المغرب بات قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو هداف اللاعبين الأوروبيين في تاريخ المونديال، وفي المركز الثاني بقائمة الهدافين في تاريخ البطولة.

وسجل "الدون" هدف التقدم لـ"برازيل أوروبا" برأسية صاروخية في الدقيقة الرابعة من المباراة رافعا رصيده إلى 85 هدفا خلف الإيراني علي دائي الذي سجل لمنتخب بلاده 109 أهداف في 149 مباراة.

كما بات رونالدو ثاني لاعب برتغالي في تاريخ المونديال يسجل أهدافا بقدمه اليمنى واليسرى وبالرأس في نسخة واحدة من البطولة بعد جوزيه توريس في عام 1966.

وكان "صاروخ ماديرا" قد سجل أسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم، خلال مواجهة إسبانيا (3-3)، في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي سجل فيها نجم ريال مدريد ثلاثية تاريخية.

وانطلق رونالدو بسرعة وصلت إلى 38.6 كيلومترا في الساعة خلال هجمة مرتدة ومرر كرة حاسمة لزميله غونزالو غويديس، ولكن الأخير فشل في إنهائها بالمرمى.

ووفقا للتلفزيون الألماني، فإن انطلاقة رونالدو في منتصف الشوط الأول جعلته أسرع لاعب في تاريخ كرة القدم.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي