إسبانيا تنجو من فخ إيران

KAZAN, RUSSIA - JUNE 20: Diego Costa of Spain celebrates after scoring his team's first goal during the 2018 FIFA World Cup Russia group B match between Iran and Spain at Kazan Arena on June 20, 2018 in Kazan, Russia. (Photo by Francois Nel/Getty Images)

حققت إسبانيا فوزا صعبا على إيران، وعززت حظوظها للعبور إلى الدور المقبل من كأس العالم لكرة القدم الجارية حاليا في روسيا.

وواجهت إسبانيا خصما عنيدا تكتل في الدفاع، وأغلق كل المنافذ نحو المرمى، ووجد الإسبان صعوبة بالغة في تطبيق خطتهم واللعب بأريحية أمام شراسة الإيرانيين في الدفاع.

ويدين المنتخب الإسباني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه دييغو كوستا الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 54.

ورفع كوستا رصيده التهديفي في المسابقة إلى ثلاثة أهداف، بعدما سبق له أن سجل هدفين خلال تعادل إسبانيا مع البرتغال 3-3 في الجولة الأولى،  ليتقاسم المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة مع الروسي دينيس تشيريشيف، بفارق هدف وحيد خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وارتفع رصيد المنتخب الإسباني -الفائز باللقب عام 2010- إلى أربع نقاط، ليتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع نظيره البرتغالي، الذي تغلب على منتخب المغرب 1-صفر في وقت سابق اليوم بالجولة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب إيران، الذي يحلم بالتأهل للأدوار الإقصائية في المونديال للمرة الأولى في تاريخه، عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

ويلعب المنتخب الإسباني مباراته الأخيرة في المجموعة أمام نظيره المغربي الاثنين القادم، في حين يختتم منتخب إيران لقاءاته في مرحلة المجموعات أمام المنتخب البرتغالي.

المصدر : وكالات