مدرب تونس يبعد ستة لاعبين عن المونديال

epa06769677 Tunisia head coach Nabil Maaloul during the friendly soccer match between Portugal and Tunisia in Braga, Portugal, 28 May 2018. EPA-EFE/MANUEL FERNANDO ARAUJO
معلول وضع ثقته في 23 لاعبا لخوض المونديال (الأوروبية)

أعلن مدرب منتخب تونس لكرة القدم نبيل معلول -اليوم السبت- القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في كأس العالم المقررة في روسيا بعد نحو أسبوعين.

وشهدت القائمة استبعاد المهاجم أحمد العكايشي لاعب اتحاد جدة السعودي، الذي ألمح في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -أمس الجمعة- أنه سيكون خارج القائمة النهائية، ولم تُذكَر أسباب فنية أو وجود إصابات لاستبعاده.

كما تم استبعاد ثنائي الترجي التونسي معز بن شريفية وخليل شمام، ولاعب تور الفرنسي محمد وائل العربي، ولاعب داندي يونايتد الإسكتلندي بلال المحسني، و لاعب تشيزينا الإيطالي كريم لعريبي.

وضمت القائمة ستة لاعبين من الدوري المحلي هم: غيلان الشعلالي وأنيس البدري (الترجي)، ورامي البدوي (النجم الساحلي)، وياسين مرياح (الصفاقسي)، وأحمد خليل وصابر خليفة (الأفريقي).

وكان للدوري الفرنسي نصيب كبير من لاعبي المنتخب بضم سبعة لاعبين هم: معز حسن (شاتورو)، وأسامة الحدادي ونعيم السليتي (ديجون)، وإلياس السخيري (مونبلييه)، وسيف الدين الخاوي (تروا)، وبسام الصرارفي (نيس)، ووهبي الخرزي (ران).

كما ضمت خمسة لاعبين محترفين في الدوري السعودي هم: أيمن المثلوثي (الباطن)، وفاروق بن مصطفى (الشباب)، ومحمد أمين بن عمر (أهلي جدة)، والفرجاني ساسي (النصر)، وفخر الدين بن يوسف (الاتفاق).

وضمت لاعبين من الدوري المصري هما: حمدي النقاز (الزمالك)، وعلي معلول (الأهلي)، إضافة إلى لاعبين ثلاثة دوريات هم: ديلان برون (جينت البلجيكي)، ويوهان بن علوان (ليستر سيتي الإنجليزي)، وصيام بن يوسف (قاسم باشا التركي).

وتلعب تونس في المجموعة السابعة بالمونديال، إلى جانب بلجيكا وبنما وإنجلترا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التعادل كان العنوان الأبرز لأداء العرب الجمعة في مباريات ودية استعدادا لكأس العالم التي تنطلق في روسيا منتصف الشهر الجاري، في حين استطاع “الديوك” الفرنسي تحقيق فوز مميز على الآزوري الإيطالي.

Published On 1/6/2018
epa06779255 Samir Saad (R) of Egypt and Uribe Mateus (L) of Colombia in action during the international friendly soccer match between Egypt and Colombia, at Stadio di Bergamo, Italy, 01 June 2018. EPA-EFE/PAOLO MAGNI eco

يأمل المنتخب التونسي في إنهاء النحس الذي لازمه أربعين عاما وترك بصمة دائمة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما يشارك في البطولة التي تستضيفها روسيا في يونيو/حزيران المقبل.

Published On 31/5/2018
منتخبات كأس العالم - تونس
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة