البرتغال تسعى لاستثمار المجد الأوروبي في روسيا

منتخب البرتغال يحلق إلى روسيا

يبحث المنتخب البرتغالي عن لقبه العالمي الأول في كأس العالم في روسيا الشهر المقبل، معتمدا على صحوة جيل من اللاعبين قادوا البلاد إلى لقب أمم أوروبا قبل عامين.

وتخوض البرتغال المونديال للمرة السابعة، وتلعب في المجموعة الثانية إلى جانب  المغرب وإسبانيا وإيران.

ويعد أبرز إنجازات منتخب برازيليي أوروبا في المونديال برونزية نسخة 1966، والمركز الرابع عام  2006.

وبدأ المنتخب البرتغالي مشواره في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بالخسارة في المباراة الافتتاحية خارج أرضه أمام نظيره السويسري بهدفين دون رد، قبل أن يتدارك الأمر وينتصر في جميع اللقاءات المتبقية، بما فيها المباراة الأخيرة على غريمه السويسري بهدفين نظيفين.

وسيفتتح منتخب البرتغال مبارياته في المونديال بمواجهة نظيره الإسباني، وتعتبر مباراة هامة لكلا الفريقين، خاصة وأن الفوز فيها يسهل الكثير في مشوارهما لتصدر المجموعة، إذ إنهما المرشحان للتأهل على حساب المغرب وإيران.

ويمتلك منتخب البرتغال مجموعة من أبرز اللاعبين أهمهم على الإطلاق أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، الذي يعتبر هذه النسخة الفرصة الأخيرة له ليتوج باللقب، وبيبي وريكاردو كواريزما (بيشكطاش التركي)، وأندريه سيلفا (ميلان الإيطالي) وبيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

كما يمتلك المدير الفني فيرناندو سانتوس سيرة ذاتية جيدة، خاصة وأن لديه روحا عالية في التعامل مع اللاعبين، ويلعب بطريقة متوازنة هجوميا ودفاعيا.

ورغم التاريخ الكبير للبرتغال لم ينجح في التتويج ببطولة أوروبا إلا في مناسبة واحدة عام 2016 في فرنسا، وكان أفضل تصنيف وصل له في الاتحاد الدولي احتلاله المركز السابع أربع مرات أعوام 2010 و2012 و2014 و2017.

ويعتبر النجم كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي بـ79 هدفا، والأكثر مشاركة بـ147 مباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - International Friendly - Turkey vs Iran - Basaksehir Fatih Terim Stadium, Istanbul, Turkey - May 28, 2018 Iran coach Carlos Queiroz during the match REUTERS/Murad Sezer

عبّر مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش عن انزعاجه لعدم تمكن فريقه من إيجاد منافس يواجهه في مباراة ودية، وهو ما يشكل عقبة كبيرة في استعدادات المنتخب للمشاركة في كأس العالم.

Published On 2/6/2018
epa06779255 Samir Saad (R) of Egypt and Uribe Mateus (L) of Colombia in action during the international friendly soccer match between Egypt and Colombia, at Stadio di Bergamo, Italy, 01 June 2018. EPA-EFE/PAOLO MAGNI eco

التعادل كان العنوان الأبرز لأداء العرب الجمعة في مباريات ودية استعدادا لكأس العالم التي تنطلق في روسيا منتصف الشهر الجاري، في حين استطاع “الديوك” الفرنسي تحقيق فوز مميز على الآزوري الإيطالي.

Published On 1/6/2018
epa06059955 A construction with the logo of the FIFA World Cup 2018 in front of the Spartak Stadium in Moscow, Russia, 01 July 2017. Moscow, Kaliningrad, Kazan, Krasnodar, Sochi, Nizhny Novgorod, Rostov-on-Don, St. Petersburg, Samara, Saransk, Volgograd, Yaroslavl, and Yekaterinburg will host the 2018 FIFA World Cup in Russia. EPA/SERGEI ILNITSKY

ارتبط العديد من المنتخبات بألقاب تميزها وتعبر عن تاريخها أو صفات شعبها أو المنطقة الجغرافية التابعة لها أو أبرز الحيوانات أو الطيور التي تكثر على أراضيها.

Published On 1/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة