إيران تحلم بكسر عقدة المجموعات

ماذا تعرف عن منتخب إيران لكرة القدم؟

رغم وقوع المنتخب الإيراني في مجموعة صعبة بكأس العالم المقبلة في روسيا إلى جانب إسبانيا والبرتغال والمغرب، فإن الإيرانيين يتمسكون بحلم تحقيق نتيجة مميزة في خامس مشاركة لهم في الحدث العالمي.

وللمرة الأولى في تاريخ المنتخب الإيراني، لم يتلق الفريق أي هزيمة خلال مشواره في التصفيات، وهو ما يغري المشجعين بمشوار موفق خلال مونديال روسيا.

غير أن آمال الإيرانيين تصطدم بعقبات أبرزها حالة العقم التهديفي، فلم يتمكن لاعبو الفريق من تسجيل أكثر من 10 أهداف خلال 10 مباريات طوال مشوار التصفيات، وهو ما يثير القلق لدى الجماهير.

كما أن مشوار التحضيرات لم يتم كما برمج له الطاقم الفني بعد إلغاء مباراة ودية مع اليونان وانسحاب منتخب كوسوفو من مباراة أخرى.

وخلال مشاركاتها الأربع في بطولة كأس العالم أعوام 1978 و1998 و2006 و2014، ودعت إيران الفعاليات مبكرًا من الدور الأول.

ويتولى تدريب إيران البرتغالي كارلوس كيروش منذ أبريل/نيسان 2011 بعقد يمتد حتى نهاية يوليو/تموز المقبل.

وسبق للمدرب البرتغالي قيادة ثلاثة منتخبات لبلوغ نهائيات كأس العالم، وهي البرتغال وجنوب أفريقيا وإيران، إلا أنه يتطلع لاستغلال تلك الخبرات في مونديال روسيا من أجل حجز بطاقة الصعود في المجموعة الثانية.

وأشرف كيروش على منتخب إيران في 75 مباراة، وحقق 46 انتصارا وتعادل في 20 مباراة، بينما خسر 9 مواجهات.

ويعد علي دائي الهداف التاريخي لإيران بإجمالي 1099 هدفا، في حين يعتبر جواد نكونام أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب بلاده في 151 مباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - International Friendly - Turkey vs Iran - Basaksehir Fatih Terim Stadium, Istanbul, Turkey - May 28, 2018 Iran coach Carlos Queiroz during the match REUTERS/Murad Sezer

عبّر مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش عن انزعاجه لعدم تمكن فريقه من إيجاد منافس يواجهه في مباراة ودية، وهو ما يشكل عقبة كبيرة في استعدادات المنتخب للمشاركة في كأس العالم.

Published On 2/6/2018
epa06779255 Samir Saad (R) of Egypt and Uribe Mateus (L) of Colombia in action during the international friendly soccer match between Egypt and Colombia, at Stadio di Bergamo, Italy, 01 June 2018. EPA-EFE/PAOLO MAGNI eco

التعادل كان العنوان الأبرز لأداء العرب الجمعة في مباريات ودية استعدادا لكأس العالم التي تنطلق في روسيا منتصف الشهر الجاري، في حين استطاع “الديوك” الفرنسي تحقيق فوز مميز على الآزوري الإيطالي.

Published On 1/6/2018
epa06059955 A construction with the logo of the FIFA World Cup 2018 in front of the Spartak Stadium in Moscow, Russia, 01 July 2017. Moscow, Kaliningrad, Kazan, Krasnodar, Sochi, Nizhny Novgorod, Rostov-on-Don, St. Petersburg, Samara, Saransk, Volgograd, Yaroslavl, and Yekaterinburg will host the 2018 FIFA World Cup in Russia. EPA/SERGEI ILNITSKY

ارتبط العديد من المنتخبات بألقاب تميزها وتعبر عن تاريخها أو صفات شعبها أو المنطقة الجغرافية التابعة لها أو أبرز الحيوانات أو الطيور التي تكثر على أراضيها.

Published On 1/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة