آيسلندا تسعى لكتابة التاريخ في المونديال

آيسلندا.. سنة أولى مونديال

يخوض منتخب آيسلندا بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى، ويسعى إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه في العرس العالمي الذي ستنظمه روسيا بعد نحو أسبوعين.

وأصبح منتخب آيسلندا أصغر الدول سكانا يتأهل إلى نهائيات المونديال، إذ يبلغ عدد سكانها 321 ألفا و857 شخصا فقط.

وتلعب آيسلندا في المجموعة الرابعة بجانب الأرجنتين ونيجيريا وكرواتيا، وتأتي مشاركتها بعد إحداثها المفاجأة بتأهلها إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

وتواصلت المفاجآت الآيسلندية بانتزاعها بطاقة العبور إلى مونديال روسيا بتصدر مجموعتها على حساب كرواتيا وتركيا وأوكرانيا.

ويدين المنتخب الآيسلندي بالفضل إلى المدرب هيمير هالغريمسون الذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق العديد من الانتصارات والنتائج الإيجابية خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ورغم غياب أسماء بارزة عن تشكيلة آيسلندا، التي يقودها صانع اللعب جيلفي سيغوردسون، فإن الجماهير تضع آمالا كبيرة على اللاعبين في إمكانية تحقيق المفاجأة وأن يصبحوا الحصان الأسود في النسخة المقبلة للمونديال.

ويعد إيدور غوديونسون الهداف التاريخي لآيسلندا بإجمالي 26 هدفًا، في حين يعتبر رونار كريستينسون الأكثر مشاركة مع منتخب بلاده بإجمالي 104 مبارايات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - International Friendly - Turkey vs Iran - Basaksehir Fatih Terim Stadium, Istanbul, Turkey - May 28, 2018 Iran coach Carlos Queiroz during the match REUTERS/Murad Sezer

عبّر مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش عن انزعاجه لعدم تمكن فريقه من إيجاد منافس يواجهه في مباراة ودية، وهو ما يشكل عقبة كبيرة في استعدادات المنتخب للمشاركة في كأس العالم.

Published On 2/6/2018
epa06059955 A construction with the logo of the FIFA World Cup 2018 in front of the Spartak Stadium in Moscow, Russia, 01 July 2017. Moscow, Kaliningrad, Kazan, Krasnodar, Sochi, Nizhny Novgorod, Rostov-on-Don, St. Petersburg, Samara, Saransk, Volgograd, Yaroslavl, and Yekaterinburg will host the 2018 FIFA World Cup in Russia. EPA/SERGEI ILNITSKY

ارتبط العديد من المنتخبات بألقاب تميزها وتعبر عن تاريخها أو صفات شعبها أو المنطقة الجغرافية التابعة لها أو أبرز الحيوانات أو الطيور التي تكثر على أراضيها.

Published On 1/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة