السنغال تحرز أول فوز للأفارقة بالمونديال

MOSCOW, RUSSIA - JUNE 19: Mbaye Niang of Senegal celebrates with teammates after scoring his team's second goal during the 2018 FIFA World Cup Russia group H match between Poland and Senegal at Spartak Stadium on June 19, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

حقق منتخب السنغال أول فوز للأفارقة في كأس العالم، واستهل "أسود التيرانغا" مشوارهم بانتصار على بولندا 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب سبارتاك موسكو في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة.

وتقدم المنتخب السنغالي بهدف عكسي سجله البولندي تياغو سيونيك بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37.

وأضاف مباي نيانج الهدف الثاني للسنغال من خطأ دفاعي فادح في الدقيقة 60، ثم رد غرزيغورز كريتشوفياك بهدف لبولندا قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

واعتلى "أسود التيرانغا" بذلك صدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخب اليابان الذي تغلب في وقت سابق اليوم على كولومبيا 2-1.

وأصبح المنتخب السنغالي أول فريق أفريقي يحقق الفوز في مونديال روسيا بعد خسارة مصر وتونس والمغرب ونيجيريا في الجولة الأولى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MOSCOW, RUSSIA - JUNE 17: Toni Kroos of Germany reacts during the 2018 FIFA World Cup Russia group F match between Germany and Mexico at Luzhniki Stadium on June 17, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Alexander Hassenstein/Getty Images)

بعد سقوط منتخب ألمانيا أمس أمام المكسيك في أولى مبارياته بالمونديال الروسي، بحث نشطاء مواقع التواصل عن تاريخ يدل على أسباب خسارة بطل العالم في مباراته الافتتاحية.

Published On 18/6/2018
Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 18, 2018 Egypt coach Hector Cuper with their players during training REUTERS/Anton Vaganov

شهد معسكر المنتخب المصري بأحد فنادق روسيا حالة من الفوضى إثر ظهور عدد من المشاهير مع اللاعبين لتحفيزهم عشية المباراة الهامة مع روسيا مستضيفة المونديال.

Published On 18/6/2018
VOLGOGRAD, RUSSIA - JUNE 18: Harry Maguire of England reacts to a penalty decision during the 2018 FIFA World Cup Russia group G match between Tunisia and England at Volgograd Arena on June 18, 2018 in Volgograd, Russia. (Photo by Alex Morton/Getty Images)

وجد لاعبو إنجلترا وتونس أنفسهم أمام خصم إضافي في المباراة التي جمعتهم مساء الاثنين في مدينة فولغوغراد ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.

Published On 18/6/2018
Soccer Football - World Cup - Group D - Croatia vs Nigeria - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 16, 2018 Croatia's Luka Modric celebrates with team mates after scoring their second goal REUTERS/Fabrizio Bensch TPX IMAGES OF THE DAY

طرد المدير الفني لمنتخب كرواتيا لكرة القدم زلاتكو داليتش مهاجم فريقه نيكولا كالينيتش بعد أن رفض مهاجم ميلان (المعار من فيورنتينا) النزول إلى أرض الملعب خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز بها الفريق على نيجيريا السبت في أولى مبارياته بكأس العالم 2018 بروسيا.

Published On 18/6/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة