مدرب نيجيريا: كرواتيا استحقت الفوز علينا

Soccer Football - World Cup - Group D - Croatia vs Nigeria - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 16, 2018 Nigeria coach Gernot Rohr REUTERS/Fabrizio Bensch

اعترف المدير الفني للمنتخب النيجيري غرنوت رور بأحقية منتخب كرواتيا في الفوز على فريقه 2-صفر أمس السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وقال الألماني رور إن كرواتيا كانت الفريق الأفضل خلال المباراة، مشيرا إلى أن المنتخب النيجيري عانى من نقص الخبرة في مواجهة فريق بحجم كرواتيا. وأضاف "ولكن حديثي هذا لا يعني عدم رضائي عن أداء فريقي".       

وخلال مؤتمر صحفي بعد المباراة قال رور "نحن فريق شاب، ولا بد من علاج الأخطاء التي وقعنا فيها أمام كرواتيا والعمل على تلافيها أمام آيسلندا يوم الجمعة المقبل".

من جهته، أكد لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي ولاعب نادي ريال مدريد الإسباني صعوبة الفوز الذي حققه منتخب كرواتيا على نظيره النيجيري.     

وكان الشوط الأول للمباراة قد انتهى بتقدم المنتخب الكرواتي بهدف جاء بنيران صديقة، حيث سجله النيجيري إتيبو أوجينيكارو بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ32.   

وأضاف مودريتش الهدف الثاني لكرواتيا من ضربة جزاء في الدقيقة الـ70، وقال مودريتش "كانت مباراة صعبة لكننا كنا نتوقع ذلك".      

وأضاف "أعتقد أنه بناء على هذا الفوز فإننا سنحقق الدور المطلوب منا، وسنواصل رحلتنا بالطريقة التي خططنا لها قبل مجيئنا إلى هنا".  

وبهذه الهزيمة تذيل المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، حيث تتصدر كرواتيا برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين عن الأرجنتين وآيسلندا اللتين تعادلتا 1-1 في مباراة جرت السبت كذلك.

ويشارك منتخب نيجيريا "النسور الخضر" في مونديال روسيا للمرة السادسة، وبلغ الفريق ثمن النهائي ثلاث مرات من قبل، في حين يشارك منتخب كرواتيا في كأس العالم للمرة الخامسة، وكانت أفضل نتيجة سابقة له هي حصد المركز الثالث في نسخة 1998.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - International Friendly - England vs Nigeria - Wembley Stadium, London, Britain - June 2, 2018 Nigeria team group before the match Action Images via Reuters/John Sibley

اتهم غيرنوت رور مدرب نيجيريا بعض الصحفيين الذين يغطون أخبار الفريق باختلاق الأكاذيب، في حين يستعد المنتخب لخوض كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

Published On 9/6/2018
LONDON, ENGLAND - JUNE 02: A Nigeria fan shows surport for his team during the International Friendly match between England and Nigeria at Wembley Stadium on June 2, 2018 in London, England. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

سيحضر مشجعو منتخب نيجيريا لمؤازرة فريقهم في مباراته الافتتاحية غدا السبت أمام كرواتيا في كأس العالم بدون عنصر مهم من عناصر التشجيع التي تعودوا عليها.

Published On 15/6/2018
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة