جيل ذهبي يحمل آمال المكسيك بالمونديال

فيديوغراف عن منتخب المكسيك

شقت المكسيك طريقها بسهولة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، لكن الضغط سيزداد الآن على مدربها خوان كارلوس أوسوريو ولاعبيه لتحقيق الآمال العريضة لجمهور متحمس.

وجاءت الهزيمة الوحيدة للمكسيك بالتصفيات عند الجولة الأخيرة أمام هندوراس بعد أن ضمنت بالفعل صدارة الترتيب، في تناقض مع مشوارها بالتصفيات قبل أربع سنوات.

لكن المنتخب المكسيكي توقف عند دور الـ 16 في كل كأس عالم لعب بها منذ 1994، ولهذا يدرك أوسوريو أن عليه استخراج أفضل ما في لاعبيه إذا أراد تجاوز هذه المرحلة لأول مرة منذ وصول المكسيك إلى الدور ربع النهائي على أرضها عام 1986.
 
ولحسن حظه لدى المدرب الكولومبي مجموعة من اللاعبين تعد الأكثر موهبة في تاريخ المكسيك ليختار منها تشكيلته، حتى إن خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، هداف المنتخب المكسيكي عبر العصور برصيد 49 هدفا في 100 مباراة دولية وصاحب الشعبية الكبيرة، لا يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية نظرا لكثرة الخيارات في الهجوم.

ويعوّل المنتخب المكسيكي على مجموعة من الأوراق الرابحة في صفوفه؛ أبرزهم الحارس المتميز أوتشوا، ومعه هكتور هيريرا وراؤول خيمينيز، ويراهن على الأداء الجماعي بين جميع خطوطه إضافة للسرعة التي يمتلكها لاعبوه.

شارك منتخب المكسيك في كأس العالم 15 مرة، ولعب 53 مباراة، فاز بـ 14 لقاء، وتعادل في مثلها، وخسر 25 مباراة، وسيلعب في مونديال روسيا بالمجموعة السادسة مع ألمانيا والسويد وكوريا الجنوبية.

المصدر : وكالات