خبراء توقعوا الفائز بمونديال 2010.. هل يصدق توقعهم بروسيا؟

الخبراء توقعوا أن يجمع النهائي بين ألمانيا والبرازيل (الأوروبية)
الخبراء توقعوا أن يجمع النهائي بين ألمانيا والبرازيل (الأوروبية)

توقع خبراء في الإحصاء أن يكون السيناريو الأكثر ترجيحا هو لقاء المنتخبين الألماني والبرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وأوضح الباحثون في جامعة إنسبروك النمساوية أن الفريقين الآخرين اللذين يستحوذان على فرص التأهل للنهائي يوم 15 يوليو/تموز المقبل في موسكو هما إسبانيا وفرنسا.

وخلال الدور قبل النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل، اكتسح المنتخب الألماني (مانشافت) نظيره البرازيلي بنتيجة 7-1، وأكمل طريقه نحو منصة التتويج باللقب.

وأشار خبراء الإحصاء إلى فرصة فوز البرازيل على ألمانيا خلال هذا المونديال تصل إلى 50.6%.

واستعان خبراء الإحصاء بالتوقعات من 26 مكتبا للمراهنات عبر الإنترنت، والتي تأخذ في الاعتبار نتائج المباريات السابقة وقرعة البطولة والتطورات الخاصة باللاعبين مثل الإصابات. وأدرجت هذه التوقعات في نموذج إحصائي يحسب كل النتائج الممكنة.

وكان النموذج النمساوي أصاب من قبل في توقعاته بفوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

كما كانت توقعاته صحيحة فيما يتعلق بثلاثة من المنتخبات التي بلغت المربع الذهبي في مونديال 2014 بالبرازيل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال قائد أحد روابط المشجعين الروس، والذي اعتقل على خلفية اشتباكات مع جماهير إنجليزية خلال بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، إنه ومجموعة من المشجعين الآخرين تلقوا تحذيرات من الشرطة بشأن ارتكاب أحداث عنف في كأس العالم بروسيا.

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان تعليماته لمصلحة السجون، بمنع السجناء المنتمين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مشاهدة مباريات كأس العالم في كرة القدم، والتي ستبدأ الشهر المقبل.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس عن الشعارات الرسمية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وهي الشعارات الفائزة في مسابقة برعاية الفيفا تتيح للجماهير اقتراح شعارات لمنتخبات بلدانهم والتصويت عليها.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة