إسرائيل تستغل المونديال لمعاقبة سجناء حماس

حارس إسرائيلي بسجن قرب تل أبيب (رويترز)
حارس إسرائيلي بسجن قرب تل أبيب (رويترز)

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان تعليماته لمصلحة السجون بمنع السجناء المنتمين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مشاهدة مباريات كأس العالم في كرة القدم، والتي ستبدأ الشهر المقبل.

وقال أردان اليوم الأحد إنه "لا ينوي السماح للإرهابيين بمشاهدة المباريات في الوقت الذي تحتجز فيه حماس الشابين الإسرائيليين ورفات جندييْ الجيش في قطاع غزة"، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وتحتجز حركة حماس رفات جنديين إسرائيليين  قتلا خلال حرب غزة عام 2014، بالإضافة إلى إسرائيليين اثنين دخلا إلى قطاع غزة عام 2015.

وتنطلق مباريات كأس العالم في 14 يونيو/حزيران المقبل بروسيا، وتستمر إلى غاية 15 يوليو/تموز بمشاركة 32 منتخبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سحبت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة بطلب من إسرائيل مصطلح “فلسطين الأرض المحتلة”، من قائمة الدول على موقعها الرسمي، حيث يصوت المشجعون لاختيار لاعبي مباراة “كل النجوم” المقبلة.

29/12/2017

لا مشكلة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي في استهداف أطفال ونساء وشيوخ فلسطينيين عزل وقتلهم بدم بارد، والرياضيون ليسوا بعيدين عن سياسة القتل التي يمارسها الاحتلال في غزة، خاصة في الأيام الأخيرة خلال مسيرات العودة على حدود القطاع.

17/5/2018

عبر النجم المصري السابق محمد أبو تريكة عن تضامنه مع الفلسطينيين في الذكرى السبعين للنكبة، وساند احتجاجاتهم على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

14/5/2018

منعت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة انطلاق ماراثون فلسطيني بالقدس المحتلة مضاد لماراثون بلدية الاحتلال بالمدينة المقدسة الذي تنظمه للعام الثامن على التوالي.

9/3/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة