تعرف على شعارات المنتخبات العربية بالمونديال

الفيفا اختار الشعارات التي ستكتب على حافلات المنتخبات المشاركة (الأوروبية)
الفيفا اختار الشعارات التي ستكتب على حافلات المنتخبات المشاركة (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس عن الشعارات الرسمية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وهي الشعارات الفائزة في مسابقة برعاية الفيفا تتيح للجماهير اقتراح شعارات لمنتخبات بلدانهم والتصويت عليها.

وقال بيان للفيفا على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت "تم إحصاء الأصوات، لقد قال المشجعون كلمتهم. لدينا الآن 32 شعارا استحوذت على قلوب وأصوات مجتمع الفيفا العالمي".

وأضاف البيان أنه سيتم عرض الشعارات الفائزة على حافلات المنتخبات الـ32 في كأس العالم في روسيا وسيحصل أصحاب الشعارات الفائزة على رحلة إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم.

وتم الكشف عن الشعار الفائز في المسابقة لمنتخب مصر وهو "لما نقول الفراعنة الدنيا تقوم تسمعنا".

وسيكون "فرسان الصحراء" شعار المنتخب السعودي خلال المونديال الذي ينطلق منتصف الشهر المقبل، في حين اختار مشجعو المنتخب المغربي شعار "أسود الأطلس فخر المغرب"، أما المنتخب التونسي فجاء شعاره "يا روسيا جاوك النسور. يد وحدة ملاعبية وجمهور".

وتدعو المسابقة التي أطلقتها إحدى شركات السيارات العالمية الشريكة مع الفيفا، جماهير مشجعي كرة القدم إلى تقديم شعارات للمنتخبات المشاركة ليتم التصويت على أحدها لكل منتخب، حيث تم طرح 96 شعارا للتصويت الذي انتهى يوم 14 مايو/أيار الجاري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بالنسبة لكبار نجوم كرة القدم، فإن نهائيات كأس العالم أفضل مناسبة لتحقيق مزيد من التألق والشهرة، أما بالنسبة للشباب فهي أكثر من ذلك بكثير؛ فالمونديال مفتاح نحو النجومية والشهرة، وسيكون أبرز نجوم مونديال روسيا من الشباب.

20/5/2018

أظهرت قائمة أجور المدربين المشاركين مع منتخباتهم في كأس العالم المقبلة في روسيا، أن قائمة أجورهم تتفاوت بشكل كبير من 3.8 ملايين يورو سنويا إلى نحو 200 ألف يورو فقط.

11/5/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة