نجوم صاعدة تنتظر ساعة مجدها في مونديال روسيا

The 2018 World Cup logo is pictured near the Konstantin (Konstantinovsky) Palace, the venue of the preliminary draw for the 2018 World Cup, in St. Petersburg, July 24, 2015. The 2018 World Cup's preliminary draw will be held in St. Petersburg on July 25. REUTERS/Maxim Shemetov
بالنسبة لكبار نجوم كرة القدم، فإن نهائيات كأس العالم أفضل مناسبة لتحقيق مزيد من التألق والشهرة، أما بالنسبة للشباب فهي أكثر من ذلك بكثير؛ فالمونديال مفتاح نحو النجومية والشهرة، وسيكون أبرز نجوم مونديال روسيا من الشباب.
آزمون أحرز عشرين هدفا في ثلاثين مباراة دولية (غيتي)آزمون أحرز عشرين هدفا في ثلاثين مباراة دولية (غيتي)

سردار آزمون
اللاعب الإيراني (23 عاما) أحرز عشرين هدفا في ثلاثين مباراة دولية، وينظر إليه على أنه من كبار المواهب في عالم الساحرة المستديرة، لكن ولسوء حظه لم تتح له الفرصة للكشف عن إمكانياته على المستوى الدولي، ولعل مونديال روسيا فرصته الذهبية.

لوزانو يتميز بمهارته على طرفي الملعب وسرعته (غيتي)لوزانو يتميز بمهارته على طرفي الملعب وسرعته (غيتي)

هيرفينغ لوزانو
هذا اللاعب المكسيكي من بين أبرز المواهب التي تتعطش لشد الانتباه إليها في مونديال روسيا، وبرز نجمه مع أيندهوفن، وسرعان ما تسلق إلى أعلى قائمة هدافي الدوري الهولندي.

ويتميز بمهارته على طرفي الملعب وسرعته، ومن المنتظر أن يسطع نجمه في ميركاتو الانتقالات بعد المونديال، فحسب تقارير إعلامية إنجليزية أبدى مان سيتي رغبة في ضمه مقابل سبعين مليون يورو.

‪ديمبلي صفقة لم تكن مربحة بالنسبة لبرشلونة‬ (غيتي)‪ديمبلي صفقة لم تكن مربحة بالنسبة لبرشلونة‬ (غيتي)

عثمان ديمبلي
دفع برشلونة 115 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات النجم الفرنسي الذي كان يلعب في صفوف دورتموند الألماني. وذلك في صفقة لم تكن مربحة بالنسبة للكتالوني؛ فديمبلي الذي غاب عن الملاعب بسبب الإصابة يرى في روسيا فرصته الذهبية للعودة للتألق.

‪لا يلعب الدولي الإسباني آسينسيو إلا حين يغيب الكبار‬ (رويترز)‪لا يلعب الدولي الإسباني آسينسيو إلا حين يغيب الكبار‬ (رويترز)

ماركو آسينسيو
في النادي الملكي لا يلعب الدولي الإسباني آسينسيو إلا حين يغيب الكبار. ورغم أن قيمته في ميركاتو اللاعبين تقدر بنحو 75 مليون يورو، فإنه لم يخترق بعد الصفوف الأولى لكبار نجوم "الميرنغي". هذه الصعوبة يواجهها آسينسيو أيضا مع منتخب بلاده، والدليل رصيده الخالي من الأهداف في عشر مباريات دولية.

تيمو فيرنر
قبل أشهر قليلة كان الدولي الألماني تيمو فيرنر في صلب اهتمام الصحافة الألمانية المختصة. الجميع يتنبأ له بالكثير، لكنه قبل أسابيع من انطلاق المونديال يعاني الدولي الألماني لاعب لايبزيغ من تراجع في مستواه، ورغم ذلك لوف استدعاه ضمن التشكيلة الأولية لنهائيات روسيا 2018.

غابريال جيسوس
يلعب منذ يناير/كانون الثاني 2017 في مانشستر سيتي قادما من ساو باولو مقابل سبعين مليون يورو. وفي حال غياب نيمار ستتوفر له فرصة لإظهار قدراته.

بينتانكورلا يزال أمامه الكثير ليصل إلى مستوى دييغو فورلان بينتانكورلا يزال أمامه الكثير ليصل إلى مستوى دييغو فورلان

رودريغو بينتانكور
يعلق الشارع الأوروغواني آمالا كبيرة على هذا اللاعب العشريني، ولا يزال أمامه الكثير ليصل إلى مستوى دييغو فورلان بكل تأكيد، لكن إمكاناته هائلة كلاعب خط وسط، وهو يلعب ضمن صفوف يوفينتوس الإيطالي، لكن ضمن دكة البدلاء كغيره يحلم خلال نهائيات روسيا بدخول مصاف النجوم العالميين.

جيفوناي لو سيلسو
لا يلعب أساسيا في صفوف المنتخب الأرجنتيني، لكن ما قدمه إلى جانب نيمار ضمن باريس سان جيرمان الفرنسي يؤكد أنه أخطبوط متعطش للتوهج. في مونديال روسيا سيسعى إلى إسكات منتقديه ممن يقولون إن مستواه متذبذب، وهو كغيره يحلم خلال نهائيات روسيا بدخول مصاف النجوم العالميين.

أندريا زيفكوفيتش
إمكاناته الفنية عالية، ولأن طوله لا يتعدى 1.69 سنتيمترا، فهو يلعب في المراكز التي لا تتطلب القوة البدنية كوسط الميدان الهجومي وعلى الأجنحة، وحصل اللاعب الصربي على خبرة دولية لا بأس بها مع لشبونة البرتغالي.

‪بيوتر زيلينسكي‬  (غيتي)‪بيوتر زيلينسكي‬  (غيتي)

بيوتر زيلينسكي
الدولي البولندي يبلغ من العمر 24 عاما، ويعد من الركائز الأساسية لفريق نابولي الإيطالي، كما أن منتخب بلاده يعتمد عليه كثيرا، خاصة أنه يتقن اللعب بالرجلين اليمنى واليسرى، بيد أن منافسة روبارت ليفاندوفسكي سيكون أمرا صعبا عليه.

ألكسندر غولوفين
لاعب المنتخب وفريق سيسكا الروسيين، من الوجوه التي يعول عليها أصحاب الأرض للمضي إلى مراتب متقدمة في نهائيات كأس العالم، شارك في عشرين مباراة دولية.

ماتيو كوفاتشيتش
من غير الواضح إذا كان كوفاتشيتش "محظوظا" أم "سيء الطالع" باللعب سواء بقميص منتخب كرواتيا أو بقميص ريال مدريد إلى جانب الأسطورة لوكا مودريتش. فليس بديهيا اللعب إلى جانب مدفع بقوة مودريتش ورغم ذلك بلغ رصيد كوفاتشيتش مئة مباراة كاملة بقميص "الملكي"، ومنذ مدة ينظر إليه في كرواتيا كأحد الدعائم الأساسية للمنتخب.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

MOSCOW, RUSSIA - JULY 02: Fernando Santos head coach of Portugal speaks to his players ahead of extra time during the FIFA Confederations Cup Russia 2017 Play-Off for Third Place between Portugal and Mexico at Spartak Stadium on July 2, 2017 in Moscow, Russia. (Photo by Francois Nel/Getty Images)

استغنى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس عن نصف التشكيلة تقريبا التي فازت بلقب بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)، وأقر بأنه عانى لاختيار 23 لاعبا في القائمة النهائية للمشاركين في كأس العالم المقبلة في روسيا.

Published On 18/5/2018
A general view shows the Rostov Arena, with the official mascot for the 2018 FIFA World Cup Zabivaka seen in the foreground, in Rostov-on-Don, Russia May 12, 2018. Picture taken May 12, 2018. REUTERS/Sergey Pivovarov

كالعادة ومع كل بطولة دولية، يغيب الكثير من اللاعبين النجوم عن منتخبات بلادهم بسبب الإصابة، أو لعدم تقديم مستوى لافت يفرض على مدرب المنتخب اختيارهم للتشكيلة التي تخوض غمار البطولات.

Published On 18/5/2018
Soccer Football - 2018 FIFA World Cup Draw - State Kremlin Palace, Moscow, Russia - December 1, 2017 General view of the FIFA World Cup trophy during the draw REUTERS/Maxim Shemetov

تعد كأس العالم لكرة القدم قصة شغف دون نهاية، بدأت فصولها عام 1930 وتتجدد حكاياتها كل أربع سنوات، وتتشابك جذورها مع قضايا مجتمعية ونزاعات سياسية.

Published On 19/5/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة