كوبر: طموحات مصر في المونديال بلا حدود

Egypt's national football team's head coach Hector Cuper speaks during a news conference at the Egyptian Federation about his team's preparations for the 2018 FIFA World Cup, in Cairo, Egypt May 14, 2018. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
كوبر يراهن على تألق صلاح من أجل التأهل لأدوار متقدمة بالمونديال (رويترز)

أكد مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر أن طموح المنتخب أكبر من تخطي الدور الأول في كأس العالم لكرة القدم في روسيا، ودافع عن اختيار واستبعاد بعض العناصر ضمن تشكيلة مبدئية ضمت 35 لاعبا.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "سقف طموحنا بعيد للغاية. نبحث دائما عن الكمال، ولا يوجد مستحيل، ومحمد صلاح علامة من علامات الثقة، ونستطيع أن نقدم أداء جيدا، لكن المجموعة صعبة".

وقرر المدرب الأرجنتيني، الذي كان قد أعلن أسماء 29 لاعبا أمس الأحد ضم ستة لاعبين إضافيين خوفا من الإصابات في المرحلة الأخيرة من الاستعداد للنهائيات.

ولن يسافر اللاعبون الستة مع المنتخب إلى المعسكر الأخير، لكنهم سيكونون في كامل الجاهزية لتعويض أي لاعب مصاب.

ودافع كوبر عن اختياراته بعدما وجهت له أسئلة عن استبعاد حسين الشحات الفائز بجائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين الإماراتي بعدما قاد العين للتتويج بثنائية الدوري وكأس الرئيس.

وقال المدرب الأرجنتيني "الشحات انضم للمنتخب في وقت سابق، وهناك مقارنة بينه وبين الثلاثي محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمود حسن تريزيغيه، وهذا الثلاثي مهم للغاية، ولا يمكن أن أستبعد أحدا منهم".

وسيكشف كوبر عن قائمته النهائية في الرابع من يونيو/حزيران بعد أن يكون المنتخب قد خاض ثلاث مباريات ودية، يستهلها أمام الكويت في 25 مايو/أيار الجاري، قبل مواجهة كولومبيا في إيطاليا في الأول من يونيو/حزيران، ومضيفه منتخب بلجيكا بعدها بخمسة أيام.

وعن تجديد عقده مع منتخب مصر بعد كأس العالم، قال كوبر "ما زلنا نتفاوض.. لم أقل لا ولم أقل نعم"، بينما أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد مجاهد أن "الطرفين يريدان الاستمرار معا ويرحبان بالتجديد ولا يوجد أي خلافات مالية أو غيرها".

ويسعى الاتحاد المصري إلى تجديد عقد كوبر من أجل استكمال مسيرته مع المنتخب الذي سيخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وتستهل مصر مشوارها في المجموعة الأولى بكأس العالم بمواجهة أوروغواي يوم 15 يونيو/حزيران، وتضم المجموعة أيضا روسيا والسعودية.

المصدر : وكالات