كأس العالم تنهي أطول جولة في التاريخ

كأس العالم زارت خمسين دولة وقطعت نحو 150 ألف كيلومتر (الأوروبية)
كأس العالم زارت خمسين دولة وقطعت نحو 150 ألف كيلومتر (الأوروبية)

عادت كأس العالم اليوم إلى روسيا قادمة من اليابان بعد أطول جولة في تاريخ نهائيات المونديال بعدما زارت 50 دولة وقطعت قرابة 150 ألف كيلومتر.

ووصلت الكأس إلى مدينة فالديفوستوك على متن طائرة خاصة في يد جلبيرتو سيلفا بطل العالم مع البرازيل في 2002 والعارضة الروسية ناتاليا فوديانوفا.

وسيتم عرض الكأس اليوم في ساحة بوسط فالديفوستوك، ثم ستغادر بعدها إلى نوفوسيبيريك في وسط سيبريا، وستتوقف في بعض المدن الروسية قبل أن ينتهي بها المطاف في موسكو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو قد أعلنا في سبتمبر/أيلول الماضي انطلاق المرحلة الأولى من رحلة الكأس التي جابت خلالها 16 مدينة روسية حتى 16 يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي المرحلة الثانية بين يناير/كانون الثاني وأواخر أبريل/نيسان الماضيين، زارت الكأس 66 مدينة في 50 دولة وشاهدها 330 ألف شخص مباشرة.

وستختتم الرحلة في ملعب لوجنيكي بموسكو الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال بين روسيا والسعودية يوم 14 يونيو/حزيران القادم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مع اقتراب موعد الإعلان عن اختيار البلد المستضيف لنسخة 2026 من كأس العالم لكرة القدم، يزداد الاهتمام بفرص ملف المغرب في الصمود أمام الملف الثلاثي بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

13 حكما رئيسيا ومساعدا من قارتي أفريقيا وآسيا، سيمثلون العرب في كأس العالم في روسيا الصيف المقبل، من بين 36 حكما سيديرون مباريات المونديال. وقد نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمة بأسمائهم.

شهدت مدينة سان بطرسبورغ الروسية -التي ستستضيف بعض مباريات بطولة كأس العالم 2018 المقبلة، وعلى رأسها إحدى مباراتي الدور قبل النهائي- واقعة عنصرية جديدة، وكانت الضحية هذه المرة لاعبي المنتخب الفرنسي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة