دراسة تحدد المنتخب الأقرب للتتويج بالمونديال

A sign with the logo of the 2018 FIFA World Cup Russia is on display near the Kremlin before the events, dedicated to the upcoming World Cup Final Draw, in central Moscow, Russia November 29, 2017. REUTERS/Sergei Karpukhin
كأس العالم في روسيا ستشهد منافسة قوية بين عدد من المنتخبات المرشحة للقب (رويترز)

كشفت دراسة خاصة لمرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية اليوم الثلاثاء عن المنتخب المرشح للفوز ببطولة كأس العالم المقبلة في روسيا الصيف المقبل.

وتوصلت الدراسة إلى أن المنتخب الإسباني هو المرشح الأقوى للتتويج بالمونديال، متفوقا على منتخب البرازيل الذي جاء ثانيا، تليه منتخبات فرنسا وألمانيا (حامل اللقب) وإنجلترا وبلجيكا.

أما منتخب روسيا مستضيف النسخة القادمة للبطولة العالمية فقد جاء في المركز الرابع عشر.

وعلى الصعيد العربي، جاء المنتخب المغربي في المركز التاسع عشر، يليه منتخب تونس في المركز الرابع والعشرين متقدما بفارق مركزين عن مصر، وأخيرا السعودية في المركز الحادي والثلاثين.

واعتمد المركز الدولي للدراسات الرياضية على مؤشر القوة لتحديد ترتيب المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال.

ويتمثل المؤشر في حساب متوسط النسبة المئوية لمباريات الدوري التي لعبت منذ 1 يوليو/تموز 2017 من قبل 23 لاعبا الأكثر استخداما لكل منتخب خلال التصفيات، مع متوسط المستوى الرياضي للأندية التي يلعبون بها.

وتقام النسخة القادمة لبطولة كأس العالم خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

ويعد المنتخب البرازيلي الأكثر تتويجا ببطولة كأس العالم بإجمالي خمسة ألقاب، بفارق لقب وحيد عن منتخبي ألمانيا وإيطاليا، بينما لم تتوّج إسبانيا باللقب سوى مرة واحدة فقط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa06643944 A view of the FIFA World Cup trophy as it arrives to Bogota, Colombia, 03 April 2018. The trophy of the World Cup arrived in Colombia as part of a tour going to 50 countries before the World Cup. EPA-EFE/Leonardo Munoz

عادت كأس العالم اليوم إلى روسيا قادمة من اليابان بعد أطول جولة في تاريخ نهائيات المونديال بعدما زارت 50 دولة وقطعت قرابة 150 ألف كيلومتر.

Published On 1/5/2018
A man poses with tickets while standing in front of journalists at a 2018 FIFA World Cup Venue Ticketing Centre shortly after its opening in Rostov-on-Don, Russia April 18, 2018. REUTERS/Sergey Pivovarov

مع اقتراب انطلاق كأس العالم في روسيا في يونيو/حزيران المقبل يزداد الإقبال على التذاكر لمشاهدة البطولة الكبرى للرياضة الأكثر شعبية على مستوى العالم.

Published On 21/4/2018
The World Cup trophy is seen during the preliminary draw for the 2018 FIFA World Cup at Konstantin Palace in St. Petersburg, Russia, in this file picture taken July 25, 2015. Soccer's governing body FIFA said on March 16, 2016 that members of its executive committee had in the past sold their votes in World Cup hosting contests, including for the tournament held in South Africa in 2010. REUTERS/Stringer/Files Picture Supplied by Action Images

ستكون عيون عشاق الساحرة المستديرة شاخصة نحو روسيا ابتداء من 14 يونيو/حزيران المقبل لمتابعة المونديال وتوقع من سيفوز باللقب الغالي، ومن اللاعب الذي سيبرز فيه، وهل ستقدم البطولة نجوما جددا سيكون لهم مستقبل في المستطيل الأخضر.

Published On 20/4/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة