أخبار من قطر عن المونديال تصدم دول الحصار

توقع وزير المالية القطري علي شريف العمادي استكمال 90% من أعمال البنية التحتية لاستضافة كأس العالم 2022 بكرة القدم -التي تستضيفها بلاده- بحلول 2019.

وأوضح العمادي في حديث لرويترز أن قطر تسرع الخطى في الإنفاق على الاستعدادات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي.


وتعافى اقتصاد قطر إلى حد كبير بعد الحصار الذي فرض عليها من دول خليجية في يونيو/حزيران الماضي وأصبح من جديد واحدا من أسرع الاقتصادات نموا بالمنطقة.

وقال الوزير "ما زلنا نبلي بلاء حسنا، وسنعمل على تحقيق معدل نمو اقتصادي يتجاوز وتيرته في المنطقة"، متوقعا أن ينمو القطاع الخاص بنسبة 4% في 2018.

يذكر أن العمادي كشف العام الماضي عن إنفاق بلاده نصف مليار دولار أسبوعيا على البنية التحتية لاستضافة مونديال 2022، وأوضح العمادي وقتها أن هذه النفقات الهائلة ستستمر حتى 2021.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال الأرجنتيني آنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان إن كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر سيكون لها تأثير هائل على قطر والعالم العربي، فهي الأولى بالمنطقة، كما ستكون بطولة استثنائية في ظل الإعداد المتميز لها.

قال نجم كرة القدم الهولندي ويسلي شنايدر إن على بلاده تعويض خيبة الأمل بعدم صعودها لمونديال روسيا والتأهل إلى النسخة التالية التي تستضيفها قطر عام 2022، مؤكدا أن قطر ستنظم نسخة مثالية.

أكد حسن الإبراهيم رئيس الهيئة العامة للسياحة بالإنابة أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 من أجل توفير الإقامة لضيوف البلاد أثناء المونديال.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة